أخبار وتقارير

رئيس الوزراء يأمر برفع حالة الاستعداد للشتاء مع تعرض محافظات لعواصف



استهل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء اليوم، بالإشادة بالنتائج الإيجابية للجولة الآسيوية التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كل من البحرين والصين وأوزبكستان، والتى تضمنت توقيع عدد من الاتفاقيات التى تسهم فى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحقيق التنمية المنشودة، مؤكدًا على ما يعكسه التحرك الرئاسى خارجيًا من مكانة مصر على الصعيدين الإقليمى والدولى، وخطواتها الثابتة نحو دفع وتعزيز علاقات التعاون مع مختلف الدول فى مختلف المجالات.

على جانب آخر، وجه الدكتور مصطفى مدبولى، وزير التنمية المحلية والوزراء المعنيين، بالتنسيق مع كافة المحافظين، لاتخاذ التدابير اللازمة لرفع حالات الاستعداد مع قرب حلول فصل الشتاء، وذلك فى ضوء تعرض بعض المحافظات لعواصف وظروف مناخية غير ملائمة.

وخلال الاجتماع، عرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى الإجراءات التى اتخذتها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى استعدادا لبدء العام الدراسى الجامعى 2018-2019.

وأوضح خالد عبد الغفار، أنه تم انتهاء أعمال التنسيق وإعداد قوائم قبول الطلاب الجدد لنحو 730 ألف طالب وطالبة من حاملى الشهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة والدبلومات الفنية فى مراحل التنسيق الثلاثة وذلك بزيادة نحو 77631 ألف طالب وطالبة عن عام 2017، مشيرًا إلى القيام بأعمال التحويلات وإعلان قوائم القبول فى الأسبوع الأول من الدراسة وفق الأعداد المقررة من خلال المجلس الأعلى للجامعات لكل كلية ووفق الخطة التنسيقية للعام الجامعى 2018/2019. هذا بالإضافة إلى تحديث قاعدة بيانات الطلاب على نظام MIS لضمان كفاءة نظام الدفع الإلكترونى للعام الجديد.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى