محافظات

محافظ القليوبية يعلن فحص أكثر من 93 ألف مواطن بمبادرة القضاء على فيروس سي ة منذ 



 

كتب: محمد صوابى

مع بداية انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف عن وعلاج فيروس سي والأمراض غير السارية ، أعلن  الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، عن أن عدد المترددين على المراكز الطبية والمستشفيات بالمحافظة بلغ 93465 مواطن ومواطنه وبدأوا في تلقى العلاج على الفور، اذ حصلت مركز ومدينة بنها على اعلى نسبة في عدد المترددين حيث بلغ عددهم 15079  مواطن ومواطنة.

وأشار مرزوق إلى انه يوجد متابعة دقيقة على مدار اليوم لفعاليات مبادرة “القضاء المبكر على فيروس سي” والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء والكشف المبكر على الأمراض الغير سارية كالضغط والسكر والسمنة، والفئة المستهدفة هنا فوق سن الـ 18 سنة.

وأكد أن الإقبال حتى الآن جيد، ويجري فحص المواطنين فحصًا شاملًا، ومشيرًا إلى أنه لم يتم إعداد إحصائية نهائية بشأن الحالات الإيجابية، المصابة بالمرض، مضيفا أن كل وزارات الدولة تشارك في هذه المبادرة بما تملك كل وزارة من إمكانيات تخص المبادرة، مثل التعليم والتضامن الاجتماعي، والداخلية.

وناشد المحافظ المواطنين الحرص على القيام بالكشف على فيروس سى حفاظا على الصحة العامة ولمساعدة المسئولين للقضاء على ذلك المرض في أسرع وقت لتصبح مصر خالية من فيروس (سي)، مؤكدا ان هذا المرض بدون متابعة أو علاج سيؤدى إلى مضاعفات خطيرة حيث أن مستهدف في المحافظة حوالي 2.9 مليون.

وأشار إلى أنه يتم أيضا إجراء تحاليل الأمراض غير السارية وهي السمنة والضغط والسكر ، وأن التحاليل والعلاج للمصابين كاملا بالمجان بمراكز العلاج المتخصصة لذلك .

وتجدر الإشارة إلى انه تم تجهيز 256 نقطة تمركز بمدن وقرى المحافظة لاستقبال المواطنين للفحص الفوري المبدئي لفيروس سى بالإضافة الى توفر 18 مركز طبى بالمستشفيات لاستكمال الفحوصات وتلقى العلاج.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى