محافظات

الجيزة تحاصر الأسواق بقوافل تموينية تبيع بنصف الثمن



 

 

محافظ الجيزة الدفع بــ 15 قافله خضر وفاكهه ولحوم ودواجن أمام الاسواق

 

المواطنين يرفعون شعار ” خليها تحمض عند التجار ”

كتب: علاء عزت

دفعت محافظة الجيزة بالتعاون مع وزارتى الداخلية والتموين وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بـ15 قافلة سيارات متحركة أمام الأسواق.

قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إن القوافل التى يتم تنظيمها تواجه جشع بعض التجار أصحاب المحلات حيث تعرض السع الغذائية سواء الخضراوات والفاكهة واللحوم والأسماك والدواجن والسلع التموينية بأسعار أقل بنسبه تتراوح ما بين 25 إلى 50 % .

وأشار أن الخطة المستقبلية التى تتبناها المحافظة لمحاربه الغلاء هو التوسع فى إقامة المنافذ الثابتة والمتحركة تطوف الشوارع الرئيسية ومناطق الكثافات السكانية العالية والشعبية .

وأشار أن حى الهرم قام بالدفع بسيارات نقل كبيره محمله بالخضراوات والفاكهة بمنطقة الطوابق بشارع الملك فيصل لتغطيه الطلبات المتزايدة من الأهالى على الخضر والفاكهة بتوفير أسواق بديله للأسواق العشوائية المتواجدة والتى تبالغ فى أسعار السلع بها .

كما أكد المحافظ انه تم توجيه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع تجار سوق الجملة للخضر والفاكهة ب6أكتوبر ومديرية التموين بالمحافظة والدفع بسيارات سلع غذائية لبيع بأسعار اقل من مثيلاتها بالأسواق.

وشهدت القوافل التى تم تنظيمها بمنطقه الطوابق زحاماً كبيرا من قبل المواطنين، حيث أكد بعضهم أن مثل هذه القوافل تعد طوق نجاه للمواطنين لشراء احتياجاتهم الغذائية بأسعار مناسبة  رافعين شعار  ” خليها تحمض عند التجار ” .

ويذكر أن القافلة تقوم ببيع كيلو الطماطم بــ 5 جنيه والبطاطس بـ 6 جنيه والخيار بـ 3 جنيه و البصل بـ 4,5 جنيه والجوافة بــ 5 جنيه والعنب بـــ 7 جنيه واللحوم من 85 جنيه إلى 100 للكيلو حسب نوعها والدواجن بــ 35 جنيه للكيلو.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى