سلايدرطيران

الأمين العام لغرفة الشركات يكشف الترتيبات والتعليمات الخاصة بالانتخابات



 

أسامة عمارة :تقسيم بطاقة الإقتراع لعضوية مجلس الإدارة لــ 3 جداول ..ومندوبية الإتحاد فى ورقة واحدة

 

التصويت يبدأ فى العاشرة صباحاً حال إكتمال الجمعية العمومية ولن يسمح بدخول اللجان إلا لحاملى الكارنيهات المعتمدة من وزارة السياحة

موجبات يجب العمل بها قبل التصويت حتى لا يبطل الصوت

 

كتب: سعيد جمال الدين

 

كشف أسامة عمارة ، الأمين العام لغرفة الشركات السياحية، عن الإجراءات التنظيمية الخاصة بإنتخابات مجلي الإدارة ومندوبين الغرفة فى إتحاد الغرف السياحية والمقرر عقدها صباح غداً الأربعاء الموافق 31 أكتوبر الجارى ٨ بقاعة كونراد ، بفندق كونراد القاهرة بكورنيش النيل ، اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا ویكون إجتماعھا صحیحاً إذا حضره نصف عدد الأعضاء ، فإذا لم یكتمل النصاب یؤجل الإجتماع إلى الساعة الحادیة عشر صباح ذات الیوم وتنعقد الجمعیة العمومیة ویكون الإجتماع صحیحاً بحضور أي عدد من الأعضاء ، وتبدأ الإنتخابات بانعقاد الجمعیة العمومیة وتستمر العملیة الإنتخابیة حتى الساعة السابعة من مساء ذات الیوم ” .

قال عمارة ، إنه فى إطار الإجتماع التنسيقى الذى تم بين الغرفة والجهة الإدارية ( وزارة السياحة ) ، وطبقاً لما تم التوصل إليه وفى إطار التعليمات الأمنیة، وحرصاً من الغرفة على سھولة ویسر عملیة الإدلاء بالصوت للسادة أعضاء الجمعیة العمومیة، فقد تقرر السماح لكل من المرشحین لعضویة مجلس إدارة الغرفة بإصطحاب عدد ( 3 ) مندوبین بحد أقصى ، و السماح للمرشحین لمندوبي الغرفة بالجمعیة العمومیة للإتحاد المصري للغرف السیاحیة بإصطحاب عدد (2) مندوبین بحد أقصى ، وذلك شریطة أن یكون المندوب مسجل بوزارة السیاحة أو لدیه كارنیه الغرفة لعام 2018، مشيراً إلى أن الغرفة إشترطت إستخراج كارنیھات المندوبین من الغرفة بموجب خطاب رسمي من الشركة مرفقاً به برنت الوزارة بأسم المندوب أو صورة ضوئیة من كارنیه الغرفة لعام 2018 + صورة شخصیة للمندوب 4×6 حدیثة، مؤكداً على إنه سيتم تسلیمھا إلي المندوبین یوم الإنتخابات بالفندق.

ووجه عمارة عنایة السادة الممثلین القانونیین للشركات بضرورة وجود مستند رسمي یثبت الھویة ویفضل أن تكون بطاقة الرقم القومي .

أشار الأمين العام غرفة إنه وحرصاً من الغرفة علي نجاح العملیة الإنتخابیة وإتمامھا بسھولة ویسر وحرصاً علي خروجھا بالمظھر اللائق فإنه ولدواعى الأمن لن یسمح نھائیاً بدخول منطقة الإنتظار إلا للممثل القانوني للشركة الذي تقدم بطلب للوزارة للحصول علي كارنیة التصویت في الموعد المحدد وكذلك مندوبي المرشحین الذین تقدموا بطلبات لاستخراج كارنیھات المندوبین من الغرفة في الموعد المحدد.

وناشد عمارة ضرورة إرتداء مندوبي الممثلین القانونیین للشركات الكارنیة (الذي سیسلم لھم بالفندق) طوال فترة تواجدھم في منطقة الإنتظار الخاصة بالسادة الناخبین وذلك لسھولة تمیزھم عن السادة الممثلین القانونیین للشركات، علي أن یقوموا بتسلیم الكارنیه إلي دیسك الاستقبال حال خروجھم من تلك المنطقة وإعادة استلامه عند رغبتھم في الدخول مرة أخري.

ودعا إلى ضرورة إحضار السادة الممثلین القانونیین للشركات والسادة المرشحین ومندوبیھم بطاقة الرقم القومي الشخصیة أو جواز السفر (ساري) وذلك لتقدیمھا عند عملیة تسجیل الدخول، موضحاً أنه سیكون ھناك دیسك مخصص لإستقبال السادة الممثلین القانونیین للشركات ومندوبیھم لتسھیل وتیسیر عملیة الدخول إلى المكان المخصص للإنتخابات.

كما ناشد أسامة عمارة ، أصحاب الشركات والممثلين القانونيين استخدام وسائل أخرى للذھاب إلي الفندق غیر السیارة الخاصة مثل (أوبر – كریم – تاكسي – …… إلخ)، نظراً لأن الجراج الخاص بالفندق محدود للغایة، وأن الغرفة ستوفر الغرفة (كوفي بریك + المشروبات الساخنة + میاة) طوال الیوم داخل منطقة الإنتظار المخصصة للناخبین ومندوبیھم.

وإنه حرصاً علي عدم التكدس بمنطقة الاستقبال الخاصة بالفندق (اللوبي) وحفاظاً علي المظھر العام،سیقوم الفندق بتخصیص استراحة إضافیة للسادة الضیوف الغیر مسموح لھم بالدخول إلي منطقة الانتخاب وذلك بقاعة النیل لتقدیم المشروبات الساخنة وسیتم سداد قیمتھا من العمیل مباشرة إلي إدارة الفندق.

وأكد أسامة عمارة ، أن فندق كونراد القاهرة حذر المرشحين فى إنتخابات غرفة الشركات من الدعاية داخل أو خارج نطاق الفندق، سواء على مستوى مقاعد مجلس الإدارة أو على مستوى مندوبين الغرفة بالجمعية العمومية لإتحاد الغرف السياحية ، بأن الفندق قرر عدم السماح بتعليق أو كتابة أى لافتة داخل وخارج الفندق ، وذلك حرصاً على المساواة بين المرشحين .

وأشار الأمين العام إلى أن الغرفة فى إطار حرصها ، اصدرت تعميماً ومنشوراً دوريا ، على إیضاح كیفیة التصویت في الإنتخابات ، وإنه قد تم تقسیم بطاقة التصویت لعضویة مجلس إدارة الغرفة لثلاثة جداول في ورقة واحدة الجدول الأول : یتضمن المرشحین ( حجم أعمال 20 ملیون جنیھ فأكثر ) وعددھم ( 10 ) مرشحین والمطلوب إختیار عدد ثلاثة مرشحین منھم فقط .

والجدول الثاني : یتضمن المرشحین ( حجم أعمال أقل من 20 ملیون جنیھ) وعددھم ( 14 ) مرشح والمطلوب إختیار عدد ثلاثة مرشحین منھم فقط .

أما الجدول الثالث : یتضمن المرشحین ( فئة ج ) وعددھم ( 2 ) مرشح والمطلوب إختیار عدد مرشح واحد منھم فقط .

وبالتالي یكون إجمالي عدد المرشحین المدرج أسماؤھم في بطاقة التصویت ( 26 ) مرشحاً والمطلوب إختیار عدد ( 7 ) مرشحین منھم فقط.

وبالنسبة للمرشحین لمندوبي الغرفة في الجمعیة العمومیھ للإتحاد المصري للغرف السیاحیة فقد تم إدراج أسماء المرشحین لمندوبي الغرفة في الجمعیة العمومیھ للإتحاد المصري للغرف.

السیاحیة وعددھم ( 47 ) مرشحاً في بطاقة تصویت واحدة منفصلة عن بطاقة التصویت الخاصة بعضویة مجلس الإدارة ، والمطلوب إختیار عدد ( 30) ثلاثون مرشحاً منھم فقط .

قال عمارة إنه سیتم تسلیم الممثل القانوني لكل شركة صباح یوم الإنتخابات عدد ( 2 ) إستمارة تصویت إحداھا لعضویة مجلس إدارة الغرفة والأخرى لمندوبي الغرفة في الجمعیة العمومیة للإتحاد المصري للغرف السیاحیة ، وذلك بموجب كارنیه التصویت الذي سیتم إصدارة بمعرفة وزارة السیاحة لكل ممثل قانوني لكل شركة .

رابعاً : لابد من التأشیر بعلامة ( صح ) أمام الاسم الذي سیتم إختیارة في المربع المخصص لذلك في إستمارة التصویت وعدم وضع أي علامة أو رمز أو إسم أو كشط في إستمارة التصویت وإلا إعتبرت باطلة .

وإنه لابد من إختیار عدد ( 7 ) مرشحین فقط بالنسبة لعضویة مجلس إدارة الغرفة ( 3 فئة أ حجم أعمال 20 ملیون جم فأكثر + 3 فئة أ حجم أعمال اقل من 20 ملیون جم + 1 فئة ج ).

وأیضاً إختیار عدد ( 30 ) ثلاثون مرشحاً فقط بالنسبة لإستمارة مندوبي الغرفة لدى الجمعیة العمومیة للإتحاد المصري للغرف السیاحیة ، حیث أنه في حالة إختیار أكثر أو أقل من العدد المطلوب سیعتبر الصوت باطلاً .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى