حوادثسلايدرعاجل

ننشر تفاصيل جديدة في واقعة مقتل الأنبا أبيفانيوس



قررت محكمة جنايات دمنهور “الدائرة الثانية” والمنعقدة، اليوم الخميس، بمحكمة إيتاي البارود الابتدائية، برئاسة المستشار جمال طوسون، تأجيل جلسة محاكمة المتهمين الراهب المشلوح أشعياء المقاري، واسمه المدني وائل سعد تواضروس، والراهب فلتاؤوس المقارى بتهمة قتل الأنبا إبيفانيوس أسقف دير الأنبا أبومقار بوادي النطرون، إلى جلسة 24 نوفمبر الجاري، لسماع باقي شهود الإثبات.

ونفى الراهب أشعياء المقاري، المتهم الأول في القضية علاقته بأداة الجريمة وهي عبارة أسطوانة حديدية أثناء فض أحراز القضية، بجلسة اليوم، واتهم ضباط المباحث بدسها عليه بغير علمه.

واستمعت المحكمة إلى أقوال الراهب جبرائيل منفذ الأعمال الكهربائية داخل الدير وهو من أوائل الأشخاص الذين شاهدوا المجني عليه عقب مصرعه.

كما استمعت إلى أقوال الراهب فلتاؤس المقارى المتهم الثانى والذي تواجد بالجلسة على سرير متحرك لظروف مرضه، وكذلك الاستماع إلى شهود الإثبات فى القضية من ضباط المباحث الجنائية بالبحيرة، ومناقشة شهود الإثبات من الرهبان بالإضافة إلى الاستماع إلى طلبات هيئة الدفاع.

كان المستشار ناصر الدهشان، المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، أحال الراهب المشلوح “أشعياء المقاري”، واسمه المدني “وائل سعد تواضروس”، والراهب “فلتاؤس المقاري”، المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس، إلى محكمة الجنايات، لمحاكمتهما بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى