أخبار وتقارير

الطفلة سما.. لقبت بـ«أيقونة تغيير المناهج» وتحمل رسالة للسيسي بمنتدى شباب العالم



“حضرت إلى هنا لأقول للرئيس السيسي عاوزين نغير وصف أصحاب الإعاقة إلى أصحاب القدرات الخاصة أو أصحاب الهمم”.. بهذه الكلمات بدأت “سما رامي” حديثها لمصراوي حول أسباب مشاركتها في منتدي شباب العالم في نسخته الثانية بمدينة السلام بشرم الشيخ، مؤكدة بتلقائية شديدة وابتسامة عفوية أنها تحمل بداخلها حب لكل المصريين وأنها سعيد بانتمائها لمصر أم الدنيا.

لُقبت “سما” بـ”أيقونة تغيير المناهج”، حيث وجدت بكتب الأحياء كلمة أغضبتها بشدة من وصف الأطفال “المنغوليين” بـ(البلاهة) غضبت ولم تصمت ولم تكتئب بل سارعت لمخاطبة وزير التربية والتعليم قائلة (الكلمة دي مش كويسة لو سمحت غيرها)، وما كان من وزير التعليم الدكتور طارق شوقي إلا أن استجاب لهذا النداء الملائكي.

استطاعت “سما” أن تحصل علي لقب “أيقونة الجمال” وفازت علي فتيات يمثلون 26 دولة حول العالم بعد ما قام زملائها بالاشتراك لها في المسابقة والتصويت لها حبًا لها وإيمانًا منهم بقدراتها على العطاء.

تحلم “سما” أن تدرس بكلية التربية الموسيقية، فهي تعشق العزف علي البيانو، حيث غنت مع المطربة أنغام، كما حظيت بالتكريم العام الماضي في مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية، كما تم تكريمها في الملتقي الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة بالقاهرة 2018، كما أنها عضو أساسي بالحركة وتم إنتاج فيلم عنها بقناة فرانس 24 .

“سما” عبرت عن سعادتها للمشاركة في حملة ضد التنمر التى ترعاها اليونسيف التابعة للأمم المتحدة فقد مرت بموقف كان له الأثر الكبير في حياتها حين تعرضت وهي تدرس البالية في الصف الثاني من المعهد وأثناء عودتها إلى المنزل وشاهدها بعض الصبية في الشارع قائلين لها “شكلك مش كويس” وقاموا برشها بالمياه. موضحة أنها عادت إلى منزلها حزينة وعندما شاهدها والدها نشر علي موقع التواصل الاجتماعي عن هذا الموقف عبر فيديو لها وهي تقول بكل صدق ومحبة “إن الله خلقنا مختلفين علشان نكمل بعض لكن الناس بتبصلنا بطريقة وحشة والإنسان جميل بروحه وعقله”.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى