موضوعات مختلفة

ساعة في ميدان العزة والكرامة وأرض القتال ( الصاعقة المصرية )



بدر عياد يكتب ..

في زيارتي لصقور الصاعقة المصرية وحماة الوطن وأصحاب المهام القتالية الفريدة تفتحت مداركي وأيقن ضميري بأن للجيش درعاً،و مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا  .

لقد بدأت تلك الزيارة العسكرية الإعلامية بنقطة تجمع الزملاء لقلعة العلم ومنبر الإستراتيجية العسكرية الأولى بالشرق الأوسط ( أكاديمية ناصر العسكرية ) التي تعاملت مع هذه الزيارة بكافة أوجه التأمين والاستنفار والحيطة المتناهية، والتي قد وفرت أتوبيسا للزملاء وكذلك أطقم من سلاح الشرطة العسكرية يضم أكثر من جندي وضابط لمرافقة الرحلة من الأكاديمية حتى القاعدة العامة للصاعقة بانشاص بدافع التأمين وحماية الزيارة مما تسول له نفسه الاعتداء والتجاوز .

حفاوة الاستقبال :-
حظت الزيارة بوابل من الاهتمام والحفاوة المطلقة وأعطت إدارة الصاعقة درساً في حسن إدارة الاستقبال شكلاً وموضوعا .

لقد قامت إدارة المنطقة فور وصولنا باستقبالنا بالعزف الموسيقي والترحيب المعنوي من بداية الدخول حتى وصولنا إلى قاعة المراسم بالقاعدة العسكرية .

كلمة نائب الإدارة العامة للصاعقة :-
استهل السيد العميد أركان حرب نائب مدير صلاح الصاعقة كلمته معرباً عن بالغ سعادته لمثل هذه الزيارات الإعلامية العسكرية المشتركة مرحباً بالجمع ومقدما موجزا مختصرا لمهام الصاعقة وشروط الالتحاق بها , وحجم التضحيات التي يقدمها في سبيل حفظ الأمن القومي للبلاد والتصدي لكل محاولة من شأنها النيل من كرامة شعبانا المجيد

مختتماً حديثة بالشكر والامتنان لقلعة العلم ومنبر التعلم ( أكاديمية ناصر العسكرية ) .

المادة الأرشيفية :-
قدمت إدارة الصاعقة فيلما وثائقياً يحمل ويسرد تاريخ العسكرية المصرية وأهداف الصاعقة السامية وأعظم بطولاتها التاريخية واهم رجالها وقادتها من بدء التأسيس وحتى اليوم .

وتتطرقت أحداث الفيلم لرموز الشهادة بها على عمود الزمن .

وجهه مشرفه :-

أعطت إدارة الصاعقة صورة واقعية في فن الاستقبال والتحية والبروتوكول الرفيع بدعوة الزملاء فور الوصول وبعد انتهاء مراسم الاستقبال لتناول الإفطار وكذلك قيامها بمنحنا هدايا تحمل شعار الصاعقة المصرية في مختلف محتوياتها .

استعراض مهارات الجنود وفن التطبيق العسكري :-
انتقل الوفد المشارك في تلك الزيارة إلى مواقع وميادين القتال فرأينا جميعاً خيالا ينسج وصعوبات استحالة تتحقق بسواعد جنود العسكرية المصرية من قنص متناهي لبعض الأهداف الإستراتيجية للعدو واشتباكات تصورية ومبالغات قتالية واقتحامات بالذخيرة الحية جميعها يؤكد بأن للوطن درع وسيف.

الحياة العسكرية للجندي المصري :-
استعرضت الفرق المشاركة من الصاعقة أوجه الحياة اليومية لهم والتي بدت بمنتهى الصعوبة في ميادين القتال وكيف يستطيع الجندي تحويل نبات الصبار إلى مأكل ومشرب في حالة الحروب وكذلك مهارة الصيد في بالجبال حالة فقدانه لطعامه وشرابه وأيضا عملية الذبح والسلخ لهذه الفرائس للطرق الشرعية .

النهاية والعودة
أعطى السيد اللواء المنوط بتلك الزيارة والمكلف من قبل أكاديمية ناصر شارة النهاية معلنا انتهاء الزيارة وموجها الزملاء للصعود واستقلال الأتوبيس وكذلك الإشارة لطقم الحراسة لعملية المغادرة والعودة إلى موقع الأكاديمية بالدقي .

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى