أخبار وتقارير

السيسي: يجب أن نؤمن بضرورة تغيير ثقافتنا فيما بتعلق بالتعليم الفني



أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الإثنين على ضرورة الإيمان بتغيير ثقافتنا كمصريين فيما يتعلق بخريجي التعليم الفني .
وأضاف الرئيس السيسي في مداخلة خلال جلسة كيف نبني قادة المستقبل – ” نحن نحتاج إلى أن ننظر لجميع التحديات التي تواجهنا ، وليس الإيمان فقط بالطرح والنظام الجديد للتعليم ، ولكن الإيمان بأن نغير من ثقافتنا كمصريين ، ولا ننظر فقط إلى خريج الشهادة الجامعية ، والفني مهما كانت كفاءاته في تقديم عمل جيد لا ينظر إليه بالشكل المناسب ” .
وقال الرئيس السيسي ” إن نظام الجودة والحصول على شهادات ” التكنولوجيست ” في التعليم الفني الذي تحدث عنه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم .. اتفقنا مع الجانب الألماني بأن تكون الشهادة معتمدة في مصر وألمانيا ، مشيرا إلى أنه طالما وافقت على أن تكون درجة الكفاءة والوجود تؤهلك لسوق العمل ونحن لا نتحدث عن سوق العمل المصري فقط ولكن نتحدث عن سوق العمل بشكل عام .
وتابع الرئيس قائلا:- إنه في ظل ظروف بلدنا الصعبة ، ليس لدينا غير الأفكار والمبادرات ، لكن لو أنتم تصورتم إن ممكن الدولة تقوم بإجراءات لرفع مستوى منشآتها التعليمية كل عام دراسي سواء كانت الجامعات أو المدارس ، أنا بقول لكم لان نقدر ، مستشفيات أو أي منشآت حكومية أخرى .
وأضاف أنه باستطاعتنا عمل مستشفى متكاملة بكل معداتها وتجهيزاتها الطبية ونفس الكلام للمدرسة والجامعة ، ولكن بعد استخدام سنة واحدة فقط ، إذا لم يكن هناك يد موضوعة في تلك المنشآت تتراجع كفاءتها .
واستطرد الرئيس قائلا ” وعند إجراء المسابقة كان هذا الواقع اللي الموجودين فيه ، وبعد إجراء المسابقة وشغل شهر أو شهرين ، وبالمناسبة أنا بقول الكلام ده لرؤساء الجامعات والعمداء الموجودين هنا ، اللي تعمل ده كان مبادرات منكم وكان من الممكن تفعله دائما، ومن غير أي تكليف أنتم تعمله وتحققه بأفكار بالتنسيق مع رجال الأعمال الموجودين المنطقة التي يوجد بها الجامعة والمحافظة الموجود فيها .. والطلبة الذين لديهم استعداد للعمل التطوعي ، كل هذا الكلام كان ممكن عمله بسنوات طويلة ” .
وتابع الرئيس السيسي” أنتم تحدثتم عن برنامج تعليمي مكتمل ورائع ، ولكن خوفهم من التحديات في تنفيذه

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى