التعليم العالي: تشارك في فعاليات ملتقى الثقافة الأفريقية



كتب: عماد جبر

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرا مقدمًا من السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، حول نتائج مشاركة وفد الوزارة في ملتقى الثقافة الأفريقية الذي نظمته جامعة جنوب الوادي تحت عنوان (جسر التواصل بين الشعوب)، بحضور 11 جامعة مصرية، وعدد من الجامعات العربية والإفريقية.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي، اليوم الثلاثاء، أوضح التقرير أن الملتقى يهدف إلى دعم العلاقة بين الشعوب ونشر الفنون والآداب الإفريقية بين طلاب الجامعات، وتشجيع الدراسات الإفريقية في الجامعات والمعاهد المصرية والإفريقية.

وتابعت الوزارة: “قدم الطلاب أبحاثهم حول أهمية الحفاظ على التراث الإفريقي، والفنون الإفريقية، وتاريخ إفريقيا، وكنوز إفريقيا الثقافية”.

وأشار التقرير إلى فوز الطالب عبد الحميد حسين عبد الحميد بمعهد المدينة العالي لنظم المعلومات، بالمركز الثالث في مجال التأليف المسرحي، وفاز الطالب حسين محمد أحمد المعهد العالي للدراسات التكنولوجية المتخصصة، بالمركز الثالث في مجال الرواية.

وأضاف التقرير أن الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالوزارة قامت بتكريم الطلاب الفائزين وتسليمهم دروع الوزارة وشهادات تقديرية، إلى جانب الجائزة المالية.

وأشارت إلى أنه شارك في فعاليات الملتقى العديد من الجامعات، منها: القاهرة، وأسيوط، وأسوان، وطنطا، ومدينة السادات، والمنوفية، والسويس، وقناة السويس، وسوهاج، والمصرية اليابانية.