سلايدرطيران

افتتاح أول فندق رياضى فى مصر والشرق الأوسط بالغردقة بتكلفة 400 مليون جنيه



 

المشاط وعبد الله يقصان شريط الإفتتاح.. ويطلقان سرباً من الحمام إبتهاجاً بالمناسبة

المنتجع نواه لجذب الفرق الرياضية العالمية لإقامة معسكراتها التدريبية بعروس البحر الأحمر

 

كتب: سعيد جمال الدين

 

تعد السياحة الرياضية هى إحدي الوسائل الهامة في الترويج للمقصد السياحي بما يضفي عليه متعة وترفيهاً تسعي إليه كل الشعوب، ومن بينها رياضة الغوص والانزلاق على الماء والصيد، وركوب اليخوت ويشترط فى ممارستها توافر المقومات الخاصة بها من الشواطئ بالإضافة إلى الملاعب والصالات وحمامات السباحة إذا كان الغرض إقامة الدورات والمسابقات الدولية. يضاف إلى ذلك تسلق الجبال فى مصر والمرتفعات والكثير من الرياضات الأخرى مثل ركوب الدراجات والجرى، والرياضات العادية الأخرى ككرة قدم – كرة يد – كرة سلة – ألعاب قوى.

وقد شهدت مصر العديد من مواطن الجذب السياحي في مصر بطولات رياضية عديدة منها بطولة سفاجا الدولية للألواح الشراعية ، سباق ماراثون مصر الدولي بالأقصر ، مسابقة البحر الأحمر الدولية السابعة لصيد الأسماك بالغردقة، البطولة الدولية للإسكواش بالغردقة ، سباق مصر الدولي للدراجات جنوب سيناء ، مما حدا بالمستثمرين المصريين بالإتجاه فى هذا النمط فى الإستثمار السياحى ، حيث قام رجل الأعمال المصرى ” كامل أبو على ” ، رئيس جمعية مستثمري السياحة بالبحر الأحمر، بإقامة أول منتجع سياحى رياضى بعروس البحر الأحمر ” الغردقة ” منتجع أكوا فيستا الغردقة” الذى يبعد عن مطار الغرقة بنحو 10 دقائق على طريق القرى السياحية، ويحتوى المنتجع على 366 غرفة فندقية ( 268 غرفة ستاندرد و55 غرفة عائلية ) ويذخرالمنتجع بعدد 6 حمامات سباحة متنوعة (4 حمامات دافئة فى الشتاء للكبار والصغار)، ويوجد بالمنتجع مجموعة متنوعة من المطاعم العالمية كالمطعم الآيطالى Soprano Restaurant والمطعم الشرقى Saffron Restaurant ويوجد أيضا مجموعة رائعة من الكافيهات والبارات المطلة على اللوبى وحمام السباحة الرئيسى وعلى حمام السباحة العلوى Red Sky Bar المزود بكل وسائل الترفية ، و بإجمالى إستثمارات تزيد على 400 مليون جنيه .

كامل أبو على ، -الذى تصل استثماراته بقطاع السياحة لنحو 14 فندقاً داخل مصر، وفندقان بالمغرب – أكد، على أن المنتجع الجديد يمثل إضافة كبيرة للمقومات السياحية والطاقة الفندقية بالغردقة، و يستهدف جذب هواة الرياضة من مختلف دول العالم، خاصة وأن الرياضة بمختلف أنواعها وأنشطتها وأنماطها لها عشاقها من مختلف دول العالم، داعياً بضرورة التوسع في بناء مثل تلك المنتجعات بمصر “.

المنتجع الجديد تم إفتتاحه مساء أول أمس بحضور كل من الدكتورة راينا المشاط ، وزيرة السياحة ، واللواء أحمد عبد الله ، محافظ البحر الأحمر ، وكامل أبوعلي رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر، ونورا على ، رئيس لجنة تسيير أعمال إتحاد الغرف السياحية ، وعدد من المسئولين ورجال الأعمال والفنانين والرياضيين. ، ليعد اول فندق رياضى فى افريقيا والشرق الاوسط بالغردقة.

الدكتورة رانيا المشاط ، وزيرة السياحة ، أكدت إن مصر لا زالت تمتلك العديد من الإمكانات والمقومات السياحية المتنوعة، التي يمكن أن تقدمها للعالم ، وأن وجود مستثمرين أجانب مشاركين بالمنتجع يؤكد أن ثقة العالم بمصر “قوية”، وأن مصر لا زالت قادرة علي جذب استثمارات جديدة.

وأشارت إلى أن المنتجع الجديد يدل على التنوع الكبير، الذي تتمتع به السياحة المصرية، معربة عن توقعاتها أن تفتح مثل تلك المشروعات الجديدة الباب لضخ استثمارات جديدة وجذب رجال أعمال مصريين وأجانب للاستثمار بالقطاع السياحي.

أشادت وزيرة السياحة بدور محافظ البحر الاحمر فى العمل على تنشيط السياحة من خلال جولاته العالمية واستضافتة للوفود الاجنبية بالمحافظة والذى كان له تأثير كبير فى زيادة توافد السائحين لمصر والبحر الأحمر ، من خلال تنوع الانشطة السياحية بها .

فيما أشار اللواء أحمد عبد الله ، محافظ البحر الأحمر ، إلى أن إفتتاح اول فندق رياضى فى افريقيا والشرق الأوسط بالغردقة يأتى تأكيدا لاستمرار النهوض بالسياحة بالمحافظة وزيادة اعداد السائحين وخلق انشطة سياحية جديدة تغزو بقوة المنافسة بين دول العالم السياحية ، مؤكداً على إنه – المنتجع – يعد حدثاً هاماً وفعال فى خطة تطوير السياحة فى مصر.

أضاف محافظ البحر الأحمر، إن المنتجع أضاف تنوعا جديدا للسياحة المصرية فقد كنا نفتقد للفندقة الرياضية، والآن بات لدينا بالغردقة فندقا سياحيا رياضيا يضاهي أكبر المنتجات العالمية المتخصصة في السياحة الرياضية ، مشيراً إلى أن الإمكانات الموجودة بالمنتجع كافية لتأهيل أبطال رياضيين ليشاركوا في البطولات العالمية، مشيرا إلى أن مصر ستصبح قبلة للسياحة الرياضية خلال السنوات المقبلة، مؤكدا انه سيستمر العمل فى تنشيط وتطوير مجال السياحة بالمحافظة باعتباره اهم المجالات الحيوية بها واحد اهم مصادر الدخل القومى .

ومن جهتها، قالت نورا علي، رئيس لجنة تسيير الأعمال باتحاد الغرف السياحية، إن استثمارات المنتجع تزيد قيمتها عن 400 مليون جنيه، مشيرة إلى أن الإمكانات الموجودة بالمنتجع تضاهي مثيلاتها في أكبر المنتجعات العالمية، اضافة إلى وجود فرق محترفة تقوم على التدريب وتقديم الخدمات للضيوف.

فيما أوضح الخبير السياحى والرياضى ممدوح الشيشتاوي، المدير التنفيذى للجنة الأولمبية المصرية ، والذى شارك فى الإفتتاح ، أن المنتجع يعد إضافة السياحة الرياضية للمنتج السياحي المصري ، يخدم قطاع الياحة وتؤدي إلى زيادة الدخل السياحي للدولة وتقليل الإنفاق على سفر البعثات المصرية لإقامة معسكرات خارجية.

أكد الششتاوى أنه يجب أن نستغل المميزات النسبية التي تتمتع بها مصر في مجال السياحة الرياضية مثل الرياضيين المصريين المصنفين عالميا، والمنشآت الرياضية العالمية التي أقامتها الدولة في شرم الشيخ والغردقة والأقصر، وكذلك المنشآت الفندقية المتواجدة بالقرب من المنشآت الرياضية، مشدداً على أهمية تسويق المنتج الرياضي في المعارض السياحية الدولية التي تشارك بها مصر سنويا.

أشار ممدوح الششتاوي، المدير التنفيذي للجنة الأوليمبية، إلى إن الرياضة المصرية تنفق سنويا على المعسكرات الخارجية ما يقرب من 200 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المنتجع بما لديه من مقومات قادر على جذب أعداد كبيرة من الرياضيين لإقامة معسكراتهم داخل مصر، طالما أن الإمكانات متوفرة بالداخل مثل الخارج.

وكان كل من الدكتورة راينا المشاط ، وزيرة السياحة ، واللواء أحمد عبد الله ، محافظ البحر الأحمر ، وكامل أبوعلي رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر، ونورا على ، رئيس لجنة تسيير أعمال إتحاد الغرف السياحية ، قد أطلقوا سرباً من الحمام الأبيض ( حمام السلام ) فى سماء المنتجع ، كرسالة عالمية ان مدينة الغردقة ارض السلام ترحب بجميع الجنسيات من مختلف دول العالم.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى