تعليم

بعد شكاوي الطلاب.. زيادة زمن الإجابة لامتحانات «أولى ثانوي»



كتب:محمد عبدالمقصود

قالت الدكتورة دينا برعي، مستشار وزير التربية والتعليم للتقويم والامتحانات، إن الوزارة قررت زيادة الوقت المخصص للإجابة على امتحانات الصف الأول الثانوي هذا العام؛ للتيسير على الطلاب، نظرا لبدء تطبيق التحربة.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت جدول امتحانات الصف الأول الثانوي، وحددت أزمنة للإجابة تتراوح بين 100 دقيقة و40 دقيقة، الأمر الذي أثار غضب واسع من قبل عليه أولياء الأمور و الطلاب .

وأضافت دينا، في تصريحات لـ«المسار» أن الازمنة التي وضعتها الوزارة من قبل، تتفق مع المعايير العالمية، وعدد أسئلة الامتحانات، خاصة أن الامتحانات الجديدة، عدد أسئلتها أقل كثيرا عن ذي قبل، ولا تستغرق ساعة واحدة للإجابة عليها.

وأوضحت أن الطلاب لا يزالون غير مستوعبين للمنظومة الجديدة؛ لذلك ستنتقل معهم الوزارة بالتدريج وتزيد الوقت المخصص للإجابة بامتحانات هذا الفصل الدراسي، لطمأنتهم ثم تدريبهم تدريجيا على الإجابة على الامتحانات في أزمنة تتفق مع المعايير العالمية.

ويبدأ تطبيق نظام الثانوية التراكمية، اعتبارا من العام الدراسي الحالي، إذ يؤدي الطلاب 4امتحانات خلال العام، اثنان منهما نهاية الفصل الدراسي الأول، وآخران في نهاية الفصل الدراسي الثاني، ويحتسب للطالب درجات أعلى امتحان بكل فصل دراسي.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى