اقتصاد وبورصة

ننشر تفاصيل لقاء نائب وزير الزراعة بسفير أوروجواي بالقاهرة



 

كتب: محمد صوابى
استقبلت الدكتورة  مني محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، مع انريكي ريبيروEnrique Ribeiro) ) سفيراوروجواي في القاهرة، لمناقشة النقاط التحضيرية لاجتماع رجال الإعمال الاوروجواي مع نظرائهم في مصر و المزمع عقده خلال الاسبوع المقبل.

و ذكرت “محرز ” انه سوف يتم مناقشة ملف استيراد الماشية مع وفد رجال الأعمال الاوروجواي و كذلك استيراد الكبد البقري و الأمعاء و قطع اللحم المميز و عرض لنوع جديد من لحوم الأبقار ” كواجيو” ، كما أكدت على ضرورة ان تكون العجول العشار من الانتاجية عالية اللحم و اللبن و كذلك معامل التحول الغذائي و انه سيتم ايضا مناقشة تصدير الموالح و منتجات زراعية أخرى إلى الاوروجواي.

أشارت “محرز” الى عمق علاقات التعاون بين مصر و اوروجواي حيث تم توقيع برنامج تعاون ثقافي منذ عام 1959 و تم تجديده عام 1997 و ساري حتى الان و ان من خلال هذا التعاون تستقبل مصر متدربين من دولة اوروجواي للتدريب و اكتساب الخبرات الفنية بمصر و قد وعدت “محرز” بدراسة عرض “ريبيرو” عن ترحيب بلاده باستقبال متدربين من مصر للتدريب بأوروجواي.

واتفق الطرفان على عمل مقترح تبادل في مجال التدريب على غرار اتفاقية محافظة الجيزة و محافظة فلوريدا.

و ذكر “سفير اوروجواي” ان وفد رجال الأعمال الاوروجواي سيكون على اتم الاستعداد لمناقشة كافة أوجه التبادل التجاري مع مصر .

كما أشار الى انه يريد اعتماد احدث مجزر “فلوريدا” بجانب المجازر المعتمدة للتصدير الى مصر .
وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق علي الإجراءات الخاصة بالاجتماع القادم مع وفد رجال الأعمال الاوروجواي .”نائب وزير الزراعة” و”سفير اوروجواي بالقاهرة” يناقشان اوجه التعاون في مجالات الزراعة و الانتاج الحيواني.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى