هاني راشد: ملتزمين بمبادرة الرئيس وتوفير كافة الإمكانات والخدمات للمريض معهد ناصر صرح له قائد وتاريخ

دكتور هانى راشد،  مدير عام معهد ناص


كتب: بدر عياد

أقام معهد ناصر للبحوث و العلاج يوما تثقيفياً بمناسبة افتتاح المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية للكشف عن الأمراض غير السارية و القضاء على فيروس سى ، و ذلك تحت رعاية د. هالة زايد  وزير الصحة و السكان  و بحضور  د.حسام الخطيب رئيس قطاع مكتب وزير الصحة  و د. محمد عزمى رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة ، و د.محمود الشناوى نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة .

وفي حضور 350 رجلاً و سيدة تم إلقاء عدد من المحاضرات التثقيفية ألقاها د. هشام الأعصر استشارى طب الحالات الحرجة بالقصر العينى  بعنوان ( من هم المعرضون للإصابة بالأمراض غير السارية ) – د. عاطف نسيم استشارى السكر و القدم السكرى بعنوان ( الإكتشاف المبكر لمرض السكر و طرق الوقاية ) – دكتور شريف عزمى استشارى التغذية و علاج السمنة بعنوان ( حياتك أفضل بإنقاص وزنك )- د. محمد السيد استاذ مساعد الجهاز الهضمى و الكبد بالقصر العينى .

شارك فى الإحتفالية الفنانة القديرة رجاء الجداوى و الفنانةالمتألقه نهال عنبر و اللاتى قامتا بإجراء الفحوصات و الكشف .

تخلل اليوم تسليم جوائز للحضور عبارة أجهزة قياس سكر و تحليل مجانى لفيتامين ( د ) ، و فحص شامل مجانى بمركز صحة المرأة ، كما تم إجراء الفحص عليهم طبقا لخطوات المسح و الفحص بالمبادرة.

أشار دكتور هانى راشد،  مدير عام معهد ناصر،  أثناء كلمته الافتتاحية  إلى أهمية المبادرة الرئاسية للكشف عن الأمراض غير السارية و القضاء على الفيروس سى و دعا المواطنون  إلى ضرورة التوجه إلى مراكز الحملة لإجراء الفحص حفاظاً على صحتهم، و أكد على جاهزية معهد ناصر للبحوث و العلاج لاستقبال المواطنون و توفير كافة الإمكانيات لخدمتهم، و ذلك بتوفير 16لجنة فى الفترة الصباحية و 8 لجان فى الفترة المسائية و عربة فحص متنقلة مع تواجد طاقم طبى مدرب  على أعلى مستوى  مكون من طبيب و ممرضه و مدخل بيانات لتسهيل دورة سير المواطن خلال عملية الفحص .

أضاف أن دور معهد ناصر مستمر بعد انتهاء الحملة بصفته مستشفى إحالة و قد تم وضع خطة طويلة المدى لاستقبال الحالات الإيجابية لأى من الأمراض التى يتم فحصها خلال الحملة مع توفير العلاج اللازم لهم .

و قد قام بصحبة السادة الضيوف بالمرور على كافة اللجان بالمعهد لمتابعة سير العمل باللجان و التوقف على المشاكل و حلها فوريا حرصا على راحة المواطنون.