تعليم

هانى هلال يفوز بجائزة «الجايكا» التقديرية لهيئة التعاون الدولي



مصطفى سعداوي
 
منحت الوكالة اليابانية للتعاون الدولي «JICA» الدكتور هاني هلال، وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي الأسبق، الجائزة التقديرية لهيئة التعاون الدولي بأسم رئيس الجايكا، نظراً لما قام به من إسهامات في دعم مشروعات التعاون المصري الياباني في مجالات التعليم والثقافة بجمهورية مصر العربية.
 
وتمنح الجايكا هذه الجائزة للشخصيات والمنظمات للإشادة بإنجازاتهم البارزة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلدان النامية من خلال أنشطة التعاون الدولي التي تقوم بها الجايكا.
 
 
 
 
وقامت الجايكا خلال هذا العام في دورتها الرابعة عشر بمنح الجائزة للدكتورهاني هلال من مصر ضمن 49 شخصية ومنظمة، منهم ٣٥شخصية و١٤ منظمه من ١٧دولة مختلفه.
 
 
وسلمت النائب الأول لرئيس الجايكا ونائب رئيس مجلس أمناء مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST) السيدة “نوريكو سوزوكي”، الدكتورهلال هذه الجائزة على هامش الاجتماع الثامن عشر لمجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST) في 3 ديسمبر 2018 بالقاهرة.
 
 
يذكر أن الدكتور هاني هلال هو الأمين العام للجنة التسيير الخاصة بالشراكة المصرية اليابانية للتعليم المعلنه باليابان في ٢٠١٦ برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء اليابان السيد “ابي”.
Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى