اقتصاد وبورصة

دكتور محسن النوبى أفضل شخصية مصرية عام 2018 بقطاع البترول       



 

كتب: محمد صوابي

لا شك أن الدكتور محسن النوبى من الشخصيات المصرية المخلصة، والتي تعمل من أجل الوطن وحب مصر وهو من القيادات التي تعمل تحت إشراف الدكتور طارق الملا وزير البترول، وقد تم تكريمه من قبل وزارة البترول على انجازاته العظيمة وأنه قيادة مثالية وخبرة عريقة وعظيمة والرجل المثالي لجميع العاملين أنه الدكتور المهندس محسن النوبي .

الله خلق مليون قائد وقائد لكن لم يخلق قائد مثل الدكتور المهندس محسن النوبي الذي اشتهر من تخرجه بدماثة خلقه وما لبث ان بزغ نجمه في علياء القطاع البترولي واشتهر بحب الناس له وكانوا الموظفين يقدمون اقصى طاقاتهم لكي يتميزون بشغلهم ، من أجل أن يكون فخورا”بهم لأنه القائد والقدوة والأب المعطاء وما دخل شركة إلا وعم الخير بها .

الدكتور المهندس محسن النوبي في يوم تقاعد حضرتك ٢٨ ديسمبر إن قلت شكراً فشكري لن يوفيكم، حقّاً سعيتم فكان السّعي مشكوراً، إن جفّ حبري عن التّعبير يكتبكم قلب به صفاء التقدير والإعزاز.

تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشّكر الذي لا يستحقه إلا أنت. إليك يا من كان لها قَدَم السّبق في ركب العلم والتّعليم، إليك يا من بذلتِ ولم تنتظر العطاء، إليك أُهدي عبارات الشّكر والتّقدير.

تلوح في سمائنا دوماً نجوم برّاقة، لا يخفت بريقها عنّا لحظةً واحدةً، نترقّب إضاءتها بقلوب بيضاء ، ونسعد بلمعانها في سمائنا كلّ ساعة فاستحقت وبكلّ فخر أن يُرفع اسمها في عليانا.

\من أيّ أبواب الثّناء سندخل وبأي أبيات القصيد نعبر، وفي كلّ لمسة من جودكم وأكفكم للمكرمات أسطر، كنت كسحابة معطاءة سقت الأرض فاخضرّت، كنت ولازلت كالنّخلة الشّامخة تعطي بلا حدود، فجزاك عنّا أفضل ما جزى العاملين المخلصين، وبارك الله لك وأسعدك أينما حطّت بك الرّحال.

لكلّ مبدع إنجاز، ولكلّ شكر قصيدة، ولكلّ مقامٍ مقال، ولكلّ نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشّكر نُهديك، وربّ العرش يحميك. عبر نفحات النّسيم وأريج الأزاهير وخيوط الأصيل، أرسل شكراً من الأعماق لك.

كما أوضحت سيدة الأعمال، أ / نجوى سعود،  رئيسة شركة سعود للخدمات البترولية أن الدكتور المهندس محسن النوبي، تخرج من هندسة البترول جامعة القاهرة دفعة 1981م ، قسم بترول؛ وكان ثالث دفعته؛ بعد تخرجه إلتحق بالقوات المسلحة؛ وبعد الانتهاء من تأدية الخدمة العسكرية التحق بالعمل في شركة كونكو وظل بها لمدة عام؛ ثم بعد ذلك ألتحق بشركة بتروبل عام 1984 وظل يعمل في حقول سيناء لمدة 25 عام إلى مارس 2009 .

تدرج الدكتور محسن النوبي في بتروبل في جميع الأقسام وبالحقول إلى أن وصل الى مدير عام هندسة البترول ، ثم بعد ذلك تم ترقيته لمدير عام عمليات بترودارا في مارس 2009 وظل في بترودارا من مارس 2009 إلى أغسطس 2012 مديرا عاما للعمليات ومساعدا لرئيس الشركة للعمليات ، ثم بعد ذلك في أغسطس 2012 ، كلف بمنصب رئيس مجلس الإدارة خلفا للمهندس هشام نشأت رئيس مجلس الإدارة السابق ، وفي 9 نوفمبر تم تكليفه برئاسة غرب بكر للبترول لتسيير الأعمال ؛الى ان صدر قرارا بتوليه رئاسة شركة قارون والتي تعتبر من كبريات شركات الإنتاج، ثم توليه رئاسة الشركة العامة للبترول.

كما حقق الدكتور محسن النوبى رئيس الشركة العامة للبترول إلى نجاح الشركة فى إنتاج 33 مليون برميل زيت مكافئ خلال العام المالى الحالى 2017 -2018، بمتوسط 91.2 ألف برميل يومياً وهو أعلى إنتاج حققته منذ بدايتها تحقق أعلى إنتاج فى تاريخها في عهد رئاسة النوبي للشركة العامة .

وتعد الشركة العامة للبترول إحدى شركات قطاع البترول المصرى التى تأسست عام 1957 كشركة مملوكة للدولة “قطاع عام”، وهى أول شركة وطنية تعمل فى مجال البحث والاستكشاف وإنتاج البترول فى مصر.

وأضاف رئيس الشركة العامة للبترول الدكتور المهندس محسن النوبي فى تصريحات صحفية إلى أن الشركة نجحت فى إضافة نحو 36 مليون برميل زيت مكافئ، وحفرت نحو 33 بئراً استكشافية وتنموية إلى الاحتياطي خلال العام المالى 2017-2018، ما ساهم فى تعظيم الاستفادة من إنتاج الغاز بحقل شقير بخليج السويس فى مشروعات زيادة القيمة المضافة من الغاز الطبيعى، والمتمثلة فى مشروع المصرية البحرينية لمشتقات الغاز.

وأوضح النوبى أن الشركة انتهت من تركيب وتشغيل المنصتين البحريتين NAO وHH ورفع السعة التخزينية بمنطقة رأس غارب إلى 1.4 مليون برميل، مشيراً إلى أن استثماراتها خلال العام بلغت 1.9 مليار جنيه.

سنبقى نقرأ فيك أنك المتمايز بشخصك بعملك بإخلاصك الفائق الحدود بحبك لبلدك مصر، وننتهز هذه الفرصة ونقول لك كل عام وسيادتكم الكريمة بألف خير بمناسبة عيد مولد حضرتكم ونقول عقبال 100 سنة بالصحة والسلامة .

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى