سلايدرمحافظات

الجيزة تبدأ عام التعليم فى مصر بمدرسة جديدة



 

 

محافظ الجيزة : إقامة مدرسة للتعليم الثانوى المشترك بقرية منيل شيحة

كتب: علاء عزت

قرر اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، قبول تبرع بقطعة أرض بمساحة 2200 م2 من الدكتور /عبد السند يمامة بكلية الحقوق جامعة المنوفية وذلك لإقامة مدرسة للتعليم الثانوى، والتى تقدر قيمتها بمبلغ ” 17 مليون جنيه ” بالإضافة إلى مبلغ  ” ثلاثة ملايين جنيه ” للمساهمة فى أعمال بناء المدرسة لخدمة أبناء قرية منيل شيحة بمركز ومدينة أبو النمرس .

وقال راشد أن المحافظة تسعى جاهدة لإقامة مدارس جديدة على مستوى جميع الأحياء والمراكز والمدن لحل مشكلة الكثافة الطلابية بالفصول، مشيراً إلى ان القرار يأتى فى إطار استعداد المحافظة لاستقبال عام التعليم كما أعلنه  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .

وأكد المحافظ على أهمية مشاركة المجتمع المدنى وكافة المؤسسات والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال فى قطاع التعليم والصحة من أجل تطوير البنية الأساسية  للمواطن الجيزاوى .

كما أكد على ترحيبه بالتعاون من أجل دعم المنظومة التعليمية بالمحافظة .

وأضاف أن التعليم هو قاطرة التنمية من أجل تغيير الأفكار والسلوكيات الخاطئة وبناء أجيال تستطيع أن تحمل راية المستقبل لبناء مجتمع متحضر ومتعلم .

ويذكر أن قرار اللواء المحافظ يعد آخر القرارات التى أصدرها بعام 2018 و الأرض المقرر إقامة المدرسة عليها تقع مباشرة على طريق الدير حوض الواجب أمام مركز شباب منيل شيحه بجانب الكتلة السكنية مما ستساهم فى خدمة قطاع كبير من المواطنين لحاجة القرية لها .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى