التعليم توجه تعليمات جديدة للمديريات بشأن استمارات الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم طارق شوقي
وزير التربية والتعليم طارق شوقي


كتب:محمد عبدالمقصود

أصدرت وزارة التربية والتعليم، تعليمات لجميع المديريات التعليمية الموجودة على مستوى الجمهورية، توصي بتزويد مدارس التعليم الثانوي العام بالاستمارات الورقية للتقدم لامتحانات الثانوية العامة، على أن تكون هذه الاستمارات طبعة 2018/2019.

وأوضحت الوزارة،إنه بعد استلامها من الإدارة المركزية لشئون الكتب بالوزارة ، في موعد أقصاه 31 يناير 2019، موجهه بتحديد أماكن خاصة لتوزيعها وإعلانها  لتيسير الحصول عليها لطلاب المنازل.

وأكدت الوزرارة، أن الطلاب المقيدين بالمدارس الثانوية العامة، سيقومون بتحرير الاستمارات الورقية في المدارس، بدءا من الأحد 3 فبراير 2019، ثم تقوم المدارس بإرسال الاستمارات إلى لجان النظام والمراقبة في موعد غايته الخميس 28 مارس 2019.

شددت على أنه لن يسمح للطالب بكتابة الاستمارة الورقية إلا بعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية وطباعتها وتسليمها للمدرسة للمراجعة بعد التوقيع عليها بصحة البيانات.

وأوضحت الوزارة، أن معدلات تسجيل الاستمارة الإلكترونية يسير بشكل طبيعى ومعدلات طبيعية، موضحة أن غالبية الطلاب سجلوا الاستمارة الإلكترونية على موقع الوزارة.

يأتي هذا في الوقت الذي يواصل فيه طلاب الثانوية العامة يواصلون تسجيل الاستمارة الإلكترونية على الموقع الرسمى للوزارة، منذ إتاحة الموقع أمام الطلاب خلال الفترة الماضية.

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2019، تبدأ 9 يونيو المقبل بعد العودة من إجازة عيد الفطر.