اليوم.. احتفالية بعيد الطيران المدني الـ89 بحضور وزيرة السياحة



 

وصل منذ قليل، إلى مطار سفنكس الدولي وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري، ومشاركة وزيرة السياحة رانيا المشاط للاحتفال بعيد الطيران المدني الـ89، تزامنا مع إقلاع رحلات مصر للطيران من المطار.

وحرصت إدارة المطار على تنظيم استقبال فرعوني للوزيرين أمام المطار، بالأغاني الوطنية، بمشاركة مجموعة من الأطفال.

وتحتفل جميع المطارات المصرية ومصر للطيران، اليوم السبت، بعيد الطيران المدني المصري الـ89، والذي يتزامن هذا العام مع تشغيل رحلات مصر للطيران من مطار سفنكس.

ويأتي هذا التاريخ تخليدًا لليوم الذي أقلع فيه الطيار المصرى محمد صدقى من مطار برلين في رحلة مثيرة عبر أوروبا بطائرته التي اشتراها من ألمانيا بماله الخاص وأطلق عليها اسم «فايزة» نسبة إلى الأميرة فايزة بنت الملك فؤاد الأول، وطار بها منفردا من برلين، ومضى ينتقل من مكان إلى آخر حتى وصل إلى القاهرة يوم 26 من يناير عام 1930.

وعندما وصل إلى مطار هليوبوليس بمصر الجديدة وجد الجماهير محتشدة بالمطار، وكان في استقباله محمود فهمى النقراشى وزير المواصلات، ونجيب الغرابلي وزير الحقانية وعدد من كبراء الأمة في مقدمتهم الاقتصادى الوطنى محمد طلعت حرب ومنذ ذلك التاريخ أصدر محمود فهمى النقراشى وزير المواصلات في فبراير 1930 أوامره باستئناف العمل في مطار ألماظة، وتم إعداده للطيران المدني في فبراير 1931 وافتتح رسميًا في 2 يونيو 1932.