محافظ الجيزة: فحص شامل للمعديات المائية بمنشأة القناطر



 

كتب: علاء عزت

كلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، رئيس مركز ومدينة منشأه القناطر بفحص شامل للمعديات الواقعة بنطاق المركز للوقوف على مدى جاهزيتها، والتأكد من توافر اشتراطات الأمان بها حفاظا على حياه مستخدميها .

أكد المحافظ أن المعديات تعد احد وسائل النقل الهامة لبعض القرى بالمركز مما تعد ضرورة هامه لفحصها وإحكام الرقابة عليها تجنباً لحدوت اى مشكلات مستقبلاً .

تصريحات المحافظ جاءت خلال جولة بمركز ومدينة منشأه القناطر، حيث تفقد المحافظ عدد من المعديات دخل المركز أضافه إلى مسار الرياح الناصرى والرياح البحيرى موجها بعدم السماح بوجود أى مخلفات او رتش على المجرى والحافظ على المجرى المائى من اى تعديات .

وحرص خلاله جولته على تفقد مستشفى وردان ووحده الرعاية الصحية الأولية باتريس للوقوف على توافر الأطباء وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمرضى موجها بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية للوقوف على احتياجات الوحدات الصحية وتوفيرها للارتقاء بمستوى الأداء بهما .

كما تفقد راشد مقلب المخلفات بقرية برقاش لدراسة إنشاء مصنع لتدوير المخلفات لتحقيق أقصي استفادة ممكنه منه، خاصة وانه مقام على مساحه شاسعة وتتوافر به العناصر اللازمة لإنشاء مصنع تدوير مخلفات به .

وتابع المحافظ الأعمال التى تمت لإزالة التعديات على أراض أملاك الدولة بمساحة فدان بقرية المنصورية إلى جانب إزالة تعديات فى المهد على أراضي زراعية بقرية ابو غالب .

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد والعميد ايمن السعيد رئيس مركز ومدينة منشأة القناطر .