أخبار وتقارير

نقيب الصحفيين ينفى شائعة انسحابه من الانتخابات.. ويعلن تفاصيل إنشاء مستشفى الصحفيين



 

عبد المحسن سلامة : الحديث عن زيادة البدل سابق لأوانه.. وقريباً توقيع عقود إنشاء مستشفى الصحفيين بـ 6 أكتوبر مع الإنتاج الحربى

كتب: سعيد جمال الدين

نفى الكاتب الصحفى ” عبد المحسن سلامة ” نقيب الصحفيين شائعة إنسحابه أو تراجعه عن الترشيح مرة أخرى على منصب نقيب الصحفيين فى الإنتخابات المزمع عقدها خلال مارس المقبل .

وقال سلامة فى تصريحات صحفيه ، اليوم السبت ، عقب إفتتاحه لفرع الشهر العقارى بنقابة الصحفيين وبرفقته مع مساعد وزير العدل مكتب للشهر العقاري، أنه في حالة إعلان قراره بالترشح سيكون هناك برنامج واضح، مضيفًا أنه يعكف على إعداد برنامجه الانتخابي وسيعلنه حال الترشح رسميًا.

وأضاف نقيب الصحفيين ، إننا نفتتح اليوم مقر للشهر العقارى بنقابة الصحفيين ، وخلال الأيام المقبلة سيتم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الإنتاج الحربي بخصوص إنشاء مستشفى الصحفيين بالسادس من أكتوبر .

أكد نقيب الصحفيين ، أن الحديث عن زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا أمر سابق لأوانه ، إنه ليس لي هدف سوى مصلحة الزملاء ، وإن كان لديهم رأي آخر فلابد أن أحترمه، وما حدث في النقابة خلال هذه الدورة لم يحدث خلال 7 سنوات، فقد حققت أعلى زيادة في البدل من 1380 إلى 1680 جنيهًا، بالإضافة إلى افتتاح معهد التدريب وحل أزمة الصحف الحزبية بنسبة 70% ، حيث تم وضع وديعة لهم بقيمة 20 مليون جنيه، كما تم صرف إعانة ألف جنيه شهريًا للزملاء بهذه الصحف، إلى جانب بدل التدريب الخاص بهم، كما يتم العمل على حل أزمة مدينة الصحفيين في أكتوبر، حيث تجرى مفاوضات حول إعادة التسعير، فضلا عن الحصول على 300 شقة في مدينتى .

أضاف نقيب الصحفيين: لابد أن يكون المرشح القادم هو مرشح الصحفيين، فهم من سيختارونه، وجميعنا يجب أن نكون في صف الدولة المصرية، لكن ما يتردد عن أن زيادة البدل تصرف لمرشح الدولة لا يستحق الرد.

أوضح عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إنه سيعقد اجتماعا لمجلس نقابة الصحفيين، الأحد المقبل، لتحديد مواعيد فتح باب الترشح والضوابط واللوائح الخاصة بعملية انتخابات التجديد النصفي ونقيب الصحفيين مارس المقبل، مشيرا إلى أنه سيكشف عن موقفه رسميًا بعد فتح باب الترشح.

أشار سلامة ، إلى أن النقابة سيرسل خطابًا رسميًا لمجلس الدولة للإشراف القضائي الكامل على الانتخابات، مشيرًا إلى أن فتح باب الترشح سيكون يوم 9 أو 10 فبراير المقبل، وبعض الطلبات المقدمة من الزملاء تطالب بتطبيق القانون في أزمة قيد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، والذي يعتزم الترشح على مقعد نقيب الصحفيين.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى