بشري سارة من وزارة التعليم لمعلمي القاهرة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


 

 

كتب: محمد صوابى

أكدت أسماء مجدي، أمين ائتلاف تمرد معلمي القاهرة، أن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة سوف تبدأ في استلام مستندات ضم المدة للمعلمين القاهرة هذا الأسبوع طبقا لكتاب الدوري الصادر من دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بناءا على المذكرة المقدمة من الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين .

وشددت أسماء أن هذا القرار طال انتظاره سنوات وكان يحتاج إلى قرار حاسم طبقا لقانون وكان الجميع يتنصل من اتخاذ هذا القرار رغم أحقية المعلمين .

وأشاد حنفي محمد، عضو الأمانة العامة لائتلاف بمديرية تعليم القاهرة وتعليم المنيا، حيث كانوا من أوائل المديريات التي أصدرت النشرات التنفيذية إلى الإدارات التعليمية المختلفة لبدء استلام المستندات من المعلمين.

وأوضح أن وكيل أول وزارة القاهرة محمد عطيه، ومدير عام التعليم العام محمد عبد التواب، وجميع قيادات المديرية من مكتب فني وشئون عاملين وتوجيه مالي وإداري قد أكدوا خلال لقائهم السابق لائتلاف دعم المديرية تماما لشباب المعلمين وأشاد حنفي بهذه المبادرة والتصرف السريع بمديرية القاهرة في كل مشاكل المعلمين .

وأكدت هيام محمد أمينه المرأة في الائتلاف، أن هذه الروح الجديدة في التعليم هب امتداد لسياسة دكتور طارق شوقي ودكتور محمد عمر في حل مشاكل المعلم بداية بالتقدم بطلب منذ العام الماضي بزيادة ميزانية التعليم مرورا بالتعديلات التشريعية لصالح المعلم في وقائع لم تكن تحدث من قبل وفتحت الأبواب المغلقة وأوضحت أن مديري الإدارات بالقاهرة مثل اماني خيري وخالد عبده مكاتبهم مفتوحة ٢٤ ساعة لشباب المعلمين والتواصل معهم وإيصال صوتهم إلى المديرية.

وأكدت نرمين محمد عضو المكتب التنفيذي لائتلاف، أن شباب المعلمين يثقون تماما في وزيرهم وجميع القيادات ودكتور محمد عمر ودكتور محمد مجاهد في تحقيق طفرة لصالح التعليم والمعلمين بقيادة رئيس كل المصريين وقائد مصر إلى الإمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.