وزير التعليم ومحافظ الجيزة يفتتحا أعمال تطوير مدرسة العروبة بإمبابة



 

 

كتب: علاء عزت

أفتتح كلا من اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والسفير اليابانى ماساكي نوكي أعمال التطوير الشاملة لمدرسة العروبة الابتدائية بإمبابة بحى شمال الجيزة.

وقال المحافظ إن أعمال التطوير بلغت تكلفتها 4,8 مليون جنية وتمت من خلال دعم من المنحة اليابانية لمشروعات أمن الإنسان علي المستوى الأهلي الأساسي وتحت أشراف هيئة الأبنية التعليمية وبتنفيذ احد الجمعيات الاهلية المهتمة بخدمة المجتمع .

وأكد راشد على ضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية والاستفادة منها فى خدمة المجتمع ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين ، مشيراً إلي أن المدرسة أصبحت جاهزة على أكمل وجه لاستقبال التلاميذ بالفصل الدراسي الثانى بعد تطويرها .

وقد قامت الجمعية برفع قدرات المدرسين العاملين بالمدرسة من خلال دورات تدريبية للنهوض بالمنظومة التعليمية بالمدرسة حيث شملت الدورات وورش العمل تحليل المحتوى والتعليم والمشكلات السلوكية للطفل .

وأعلن المحافظ فى تصريحات له عن الانتهاء من تجهيز عدد من المدارس ودخولها الخدمة خلال الفصل الدراسى الثانى فى أطار الجهود التى تبذل للتوسع فى أنشاء المدارس وتفتيت الكثافات الطلابية بالفصول التى تعانى منها المدارس بالمحافظة خاصه فى ظل تطبيق منظومة تعليمية جديدة تتبناها الدولة لتطوير العملية التعليمية بالكامل .

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ان التعاون مع دوله اليابان في تطوير المدرسة يأتي في إطار سلسله الأعمال الجاري تنفيذها مع دوله اليابان حيث سيتم افتتاح 20 مدرسه يابانية خلال العام الحالي ليصل عدد المدارس اليابانية في مصر إلي 55 مدرسه ونرحب بالتعاون دائما مع المجتمع المدني في تطوير منظومة التعليم .

وأكدت الدكتورة غادة والي ان المدرسة هي نتاج عمل لمؤسسه مجتمع مدني، حيث قامت المنحة اليابانية بدعم أعمال التطوير فيها بنسبه 80% كما قامت جمعية تكاتف بتحمل تكاليف التطوير بنسبه 20% في أطار التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني .

وقال الدكتور حسام بدراوي رئيس مجلس إدارة جمعية، تكاتف أن المدرسة هي واحده ضمن 25 مدرسه قامت جمعية تكاتف بتطويرها وهناك مدرستين بجوار المدرسة سيتم تطويرهم وتنميتهم بالتنسيق مع محافظة الجيزة والمجتمع المدني .

 

وأكد نائب السفير الياباني أن الحكومة اليابانية قامت بدعم مشروع تطوير المدرسة للمساعدة في تحسين سبل المعيشة في المجتمع، مشيرا أن اليابان لها التزامات كاملة لدعم تطوير المنظومة التعليمية التي تقوم بها مصر وقد تم افتتاح 35 مدرسه يابانية منذ الشهور الماضية بالتعاون مع الحكومة المصرية.