موضوعات لا تفوتك

“الفيل” يرفض إنقاذ مريضة كلي.. ووكيلة صحة الجيزة تأمر بجلسة “غسيل كلوي” مجانا



 

كتب: بدر عياد

في واقعة تفضح واقع مؤلم يندب له الجبين، رفض مدير مستشفي الشيخ زايد التابعة لأمانة المراكز المتخصصة، حازم الفيل، إجراء جلسة غسيل كلوي لإحدي السيدات رغم خطورة حالتها وحاجتها العاجلة، ضاربا عرض الحائط جميع الأعراف الطبية وحتي الإنسانية.

قالت المريضة بأنها تعاني من فشل كلوي سبب لها العديد من المشاكل الصحية، وتجري جلستين أو ثلاثة أسبوعيا للغسيل الكلوي، مضيفه بأن مستشفي الشيخ زايد رفضت إجراء جلسة الغسيل لها دون  ذكر سبب مقنع.

وأضافت المريضة بأن المستشفي لا تعالج المرضي إلا بالوسايط والمحسوبيات، قائله: “محدش بيغسل غير لما بيدفع أو ليه حد كبير بيتوسطله.. وأن الفقير يعامل معاملة سيئة ومهينة عشان معهوش فلوس”.

وفي ذات السياق، قال أحد أبناء المريضة بأنه حاول التواصل مع مدير المستشفي الا ان محاولته باءت بالفشل، حيث قيل له بأن الدكتور حازم الفيل مشغول في اجتماعات بمجلس النواب .

وعند علم وكيلة صحة الجيزة، الدكتورة هناء سرور بالواقعة، أمرت علي الفور بتوفير مكان للمريضة لإجراء جلسة الغسيل الكلوي مجان بأحد مستشفيات الجيزة، كما أنها وعدت بمتابعة الحالة وتوفير كافة الرعاية والدعم لها.

ومن جانبنا، قمنا الكاتب الصحفي بدر عياد بالأتصال تليفونيا علي مدير مستشفي الشيخ زايد لإبلاغه بالحالة لخطورة الحالة وحاجتها الماسة للعلاج، إلا إنني لم أجد ردا منه، رغم أن مسئول أمانة المراكز المتخصصة، الدكتور محمد ضاحي، استجاب في البداية.

كما أنني أؤكد بأني البي نداء جميع المرضي والفقراء، ولا أبخل بأي جهد أو عطاء للدفاع عنهم  ضد أي من كان تسول له نفسه مخالفة القواعد والأعراف، وأعبر عن شكري وخالص تقديري للدكتورة العظيمة هناء سرور لهذا الموقف الإنساني الذي قامت به.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى