أخبار وتقارير

تنفيذا لتعليمات محافظ الجيزة: استعادة شارع الكابلات من البلطجية والباعة الجائلين بعدما كان السير على الأقدام فيه بالطابور



كتب: علاء عزت وعماد جبر

تمكن أسامة السقعان رئيس حي بولاق الدكرور من استعادة شارع الكابلات من قبضة البلطجية والباعة الجائلين.
وقال السقعان في تصريحات لـ ” المسار” أنه وفقا لتعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، فقد تم بالتعاون مع المهندس محمود حسين رئيس جهاز السرفيس استعادة الشارع وفتح أمام المارة بعدما كان سير المواطنين فيه على الأقدام بالطابور، نتيجة انتشار الاشغالات و سيطرة البائعة الجائلين عليه.
وقال السقعان أن اللواء راشد أعطى تعليمات مشددة لنا كرؤساء أحياء بأنه لا أحد فوق القانون، ولابد من استعادة هيبة الدولة وفرض النظام، موضحا أنه تم إلغاء الجزيرة الوسطى بالشارع وتوسعته، باستخدام جريدر و2 لودر، مع نقل الموقف العشوائي الموجود بالشارع إلى مكان جديد، بمحطة مترو فيصل.
وأشار السقعان إلى أن الحملة التي قادها الحي برئاسته أسفرت عن رفع كميات كبيرة من التراب تضمنت 12 سيارة كبيرة و 7 سيارات صغيرة مع تهيئة الشارع وتمهيده لحركة السيارات بعدما كان شبه مغلق أمام مرور المواطنين.
وأكد السقعان في تصريحاته أنه تم كذلك نقل سوق الفاكهة إلى موقع حضاري أخر.
وأشار السقعان إلى ما تضمنته الحملة تم وفق تعليمات المحافظ، لرفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية بنطاق المحافظة وإستعادة المظهر الحضارى إستعداداً لبدء أعمال الحفر الخاصة بمترو الأنفاق بشارع الأهرام وتهيئة كافة قطاعات المحافظة لإستقبال الكثافات المتوقعة فى أعداد الزائرين والوافدين بعد إنتهاء أعمال التطوير الخاصة بالمنطقة الأثرية لأهرامات الجيزة ومحيطها .
واشار السقعان إلى أن المنطقة المحيطة بمحطة مترو فيصل قد عانت خلال الفترة السابقة من تشوهات وتعديات عديدة وكان من الضرورى فرض النظام وإستعادة المظهر الحضارى للمنطقة عن طريق إزالة التعديات وإشغالات الباعة الجائلين وإقامة موقف حضارى لسيارات المدن والأقاليم .
أكد رئيس حي بولاق أنه تم كذلك دهان سور شركة الكهرباء بالشارع وجارى رفع كفاءة الإنارة وإستبدال الأعمدة المتهالكة بأخرى جديدة للحفاظ على المظهر الجمالى بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالمحافظة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى