عاجلمختارات

محافظ الجيزة يقود ثورة ضد النظافة وينشئ إدارة جديدة للإشراف على الهيئة



كتب علاء عزت

قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إنشاء إدارة متابعة للرصد الميداني لأعمال جمع ونقل القمامة من الوحدات السكنية والمحلات التجارية والصناعية والأراضي الفضاء المستغلة.

وأمر المحافظ بتكليف منير أنور مدير إدارة المتابعة العامة برئاسة الإدارة الجديدة للرصد الميداني، موضحا أن الإدارة الجديدة تختص بالمتابعة والإشراف على إدارات الرصد الميداني بالأحياء واتخاذ ما يلزم قانونا حيال أية مخالفات أو إهمال بها .

كما تضمن قرار المحافظ بضرورة المتابعة اليومية لأعمال جمع ونقل القمامة من الوحدات السكنية والمحلات التجارية والصناعة والأراضي الفضاء المستغلة، مع تجميع ومراجعة التقارير اليومية لإدارات الرصد الميداني بالأحياء.

وتتولى الإدارة الجديدة تقرير ومراجعة الغرامات المستحقة على المتعهدين القائمين بأعمال الجمع والنقل طبقا للتعاقدات.

و كلف المحافظ الإدارة الجديدة بالقيام بصفة دورية بأعمال استبيان لرأي المواطنين المتلقين للخدمة للتأكد من انتظام العمل، وإخطار هيئة النظافة والتجميل شهريا بالغرامات المستحقة على المتعهدين للقيام بخصمها من مستحقاتهم .

كما تتولى الإدارة الجديدة إخطار هيئة النظافة والتجميل فورا بأية مخالفات جسيمة تستوجب إنهاء التعاقد أو اتخاذ إجراءات فورية حيال المخالفين.

وأمر محافظ الجيزة بتخصيص مقر للإدارة بديوان عام المحافظة، مع تشكيل أمانة فنية للإدارة من اثنين من العاملين بدرجات مناسبة، ويضم لها عدد مناسب من المتابعين، ويحددهم مدير الإدارة بالتنسيق مع الإدارة العامة للموارد البشرية .

قرار المحافظ وقد أخفت المسار العلامة المائية التي وضعها المحافظ السابق لتتبع مصادر الأخبار 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى