سلايدرعاجلمنوعات

“الشيشة” تتسبب في وفاة أقدم سجين في مصر بعد خروجه بعفو رئاسي



كتب: مروان محمد

في واقعة  تدل أن للموت وقت وأجل محدد لا يمكن لأي إنسان أن يتجاوزه والخاتمة شئ حتمي ، توفي كمال ثابت عبد المجيد المعروف إعلامياً بـ”أقدم سجين في مصر”، و الذي أفرج عنه مؤخرا بعفو رئاسي بعد قضاء 45 سنة قبل انتهاء جملة مدة عقوبته الـ 65 عاما، وذلك علي إثر إصابته بأزمة قلبية وضيق في التنفس، أثناء تلقيه العلاج بمستشفى سوهاج الجامعي.

وقالت شقيقته إن “الشيشة هى التي أودت بحياته، فبعد تدخينه إياها لفترة من الوقت، شعر بضيق تنفس، وعندما نقلناه للمستشفى كان قد لفظ أنفاسه الأخيرة.

يذكر أن كمال ثابت عبد المجيد 66 عامًا المعروف بأقدم سجين في جمهورية مصر العربية شمله العفو الرئاسي في بداية شهر ديسمبر الماضي، وخرج من السجن بعد قضاء 45 سنة، قبل انتهاء جملة عقوبته التي بلغت 65 عامًا في قضايا قتل عمد وشروع في قتل، والتي بدأ في تنفيذها عام 1973م.

وأُدين أقدم سجين في مصر في “القضية رقم 2212/218 لسنة 1972م جنايات أخميم شروع في قتل، بالسجن المؤبد أشغال” و”القضية رقم 768/501 لسنة 1973م جنايات أخميم، قتل عمد، وإحراز سلاح، بالسجن 15 سنة، و”القضية رقم 190/18 لسنة 1974م جنايات المعادي، قتل عمد، بالأشغال الشاقة المؤبدة”.

وتجدر الإشارة إلي أن  عائلته بقرية الديابات التابعة لمركز أخميم شرقي محافظة سوهاج لمراسم الجنازة واستقبال المعزين، بعد استلام جثته من مشرحة مستشفى سوهاج الجامعي، عقب تصريح النيابة العامة بدفنها.

 

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى