عاجل

مالك المصري.. ابن المنيا.. حدوتة نجاح في الولايات المتحدة


كتب: مروان محمد

بات الممثل الأمريكي، رامي مالك ذات الأصول المصرية ، أول مصري يفوز بجائزة الأوسكار فى دورته الـ 91 على مسرح دولبى الشهير فى لوس أنجلوس.

وعبر مالك عن سعادته بفوزه بجائزة أفضل ممثل قائلا بالعربية ” “اهلا وسهلا وفرصة سعيدة، ومنورين كلكم”، الأمر الذى حاذ على أعجاب الحضور.

وتنشر “المسار” السيرة الذاتية وبعض أعماله الفنية فيما يلي…

ولُد رامي مالك في لوس أنجلوس بكاليفورنيا،  من أب وأم مصريين اسمه بالكامل رامي سعيد مالك،  ولد رامي مالك في ١٢ مايو عام 1981بمحافظة المنيا، من مواليد برج الثور.

لديه أخ توأم يدعى سامي وأخت كبري تعمل دكتورة، درس رامي مالك في مدرسة “Notre Dame” وقد كانتا “راشيل بيلسون” والممثلة “كريستين دانست” زملائه بالصف، خضع لامتحان بصف الدراما بدلا عن أخوه التوأم بجامعة UCLA.

والد رامي مالك كان مرشداً سياحياً بالقاهرة بينما كانت تعمل والدته بالمحاسبة ، ورامي حاصل على بكالوريوس الآداب من جامعة إيفانسفيل بإنديانا .

وحصد مالك جائزة أفضل ممثل عن دور رئيسي فى دوره بفيلم “الملحمة البوهيمية – Bohemian Rhapsody”، بالإضافة الى ثلاثة جوائز أخرى حصل عليها الفيلم وهى أفضل مونتاج وأفضل مكساج وأفضل مونتاج صوتى، وتدور أحداث الفيلم عن المغنى فريدى ميركورى – المعروف بشذوذه – لفريق Queen وموسيقاهم، إذ تحدى فريدى الصور النمطية لتصبح الفرقة واحدة من أكثر الفرق المحبوبة عالميًا، ويتتبع الفيلم صعود الفرقة من خلال أغانيها الأيقونية، حتى يصلوا إلى نجاح لا مثيل له، ولكن فى تحول غير متوقع، يقرر فريدى الابتعاد عن الفرقة لتحقيق مسيرته الفردية.

وسيطر الممثل الأمريكى ذات الأصول مصرية “رامى مالك” على قوائم البحث الأكثر تداولا بموقع التواصل الاجتماعى تويتر، بعد فوزه بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن دوره فى فيلم Bohemian Rhapsody.

وباللغة العربية والانجليزية سيطر رامى مالك على قائمة الأكثر تغريدا داخل مصر بآلاف التعليقات والتدوينات المهنئة له بالتتويج، وعلى الصعيد العالمى حظى الممثل ذات الأصول المصرية على المركز الثانى فى الأكثر تغريداً بأكثر من 300 ألف تغريدة فى ساعات.

error: الموقع محمي