سلايدر

“الصحة” تعلن حصيلة المرحلة الثالثة من حملة “100 مليون صحة” حتي الآن



متابعات
أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، الانتهاء من فحص551 ألفاً و36 مواطناً بالمحافظات السبع بالمرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس “سي” والكشف عن الأمراض غير السارية المنعقدة تحت شعار “100 مليون صحة”، وذلك منذ انطلاق المرحلة الثالثة في الأول من مارس الحالي وحتى ظهر اليوم السبت.

وقالت وزيرة الصحة والسكان، في تصريح اليوم، إن إجمالي عدد المواطنين الذين خضعوا للمسح الطبي في المراحل الثلاث من “المبادرة الرئاسية”، في 27 محافظة، وصل إلى 31 مليون و433 ألف مواطن، مؤكدة أن الدولة تستهدف فحص كافة المواطنين، وصرف العلاج بالمجان لمن يثبت إصابته.

وأضافت وزيرة الصحة أن المرحلة الثالثة شهدت منذ انطلاقها أمس إقبالا منقطع النظير في نقاط المسح بالمحافظات تخطى نسبة 108% من المستهدف اليومي بجميع المحافظات، مشيدة بمجهودات الفرق الطبية العاملة بالمبادرة حيث استمر عمل عدد كبير من نقاط المسح بالمحافظات إلى ما بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية، حرصا من الفرق الطبية على الانتهاء من فحص كافة المواطنين المترددين على المبادرة.

وأكدت أن هذا ليس بالجديد على وطنية العاملين بالوزارة، والذي شاهدناه خلال المرحلتين الأولى والثانية من المبادرة الرئاسية.
من جانبه، أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أن محافظة الدقهلية سجلت أعلى إقبالا بإجمالي مترددين 156 ألفاً و949 مواطناً، تليها محافظة الشرقية بعدد 123 ألفاً و531 مواطنا، ثم محافظة الجيزة 88 ألفاً و154 مواطنا، والغربية سجلت تردد 71 ألفاً و97 مواطناً، ثم المنيا 61 ألفاً و791، تليها محافظة قنا بتردد 41 ألفاً و788 مواطنا، ومحافظة الوادي الجديد بتردد بلغ 7726 مواطنا.

وأضاف مجاهد أن المرحلة الثالثة تستهدف فحص 23 مليوناً و39 ألف مواطن، ويشارك في تنفيذها 8 آلاف و52 ألف فريق طبي، مقسمين على فترتي عمل صباحية ومسائية وذلك في 2401 نقطة مسح في المحافظات السبعة، حيث من المقرر أن تختتم أعمال المرحلة الثالثة بنهاية شهر أبريل القادم.

الجدير بالذكر أن غرفة عمليات المبادرة الرئاسية تتلقى استفسارات المواطنين على الخط الساخن 15335، وكذلك الموقع الإلكتروني للمبادرة www.stophcv.eg ويتضمن مراكز علاج فيروس سي والأمراض غير السارية، وجميع التحاليل والفحوصات متوفرة بمراكز العلاج بالمجان تماما.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى