أخبار وتقارير

راشد من مستشفي البدرشين: 385 ألف خضعوا لفحص «فيروس سي»



كتب: علاء عزت – وعماد جبر

أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن نحو 385 شخصا من أبناء المحافظة، خضعوا للكشف الطبي عن فيروس سي، حتى اليوم الخامس لـ مبادرة “100 مليون صحة” .

وأكد محافظ الجيزة، خلال تفقده مستشفى البدرشين أنه تم توجيه الحالات، التي تم اكتشاف إصابتها بفيروس سي، إلى مراكز العلاج المتخصصة، مشيرًا إلى أن هناك متابعة للمبادرة، للوقوف على نسب إقبال المواطنين، ومدى توعيتهم بأهمية اجراء المسح الطبى.

وأوضح راشد، أنه تم توجيه الفرق الطبية، بعدم مغادرة مواقعها قبل الانتهاء من توقيع الكشف الطبي والتحاليل اللازمة لأخر موطن يتواجد بالموقع.

وطلب المحافظ بتوجيه الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتكثيف أعمال الدعاية لتعريف المواطنين لتحقيق أقصي استفاده من المبادرة، لافتًا إلى أنه تم التوجيه بتخصيص سيارات لشفط المياه في حالة سقوط أمطار بأماكن مقرات المسح الطبى للمبادرة، للتسهيل على المواطنين فى الدخول والخروج للمقار.

ومن جانبها قالت الدكتورة هناء سرور، مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة، إنّ الحملة تستهدف توقيع الكشف على 5.3 مليون مواطن من أبناء الجيزة.

وأضافت أنه تم تخصيص 53 عيادة متنقلة بمختلف أنحاء المحافظة للتيسير على المواطنين و480 فريق للإشراف على فعاليات المبادرة، والتأكد من انتظامها، بالإضافة إلى 5769 عضو بمختلف الطبية.

رافق المحافظ خلال تفقد فعاليات المبادرة بمدينة البدرشين، اللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد، وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة، واللواء حسين لبيب رئيس مركز ومدينة البدرشين.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى