أخبار وتقارير

محافظ الجيزة يشهد الاحتفال باليوم العالمى للحماية المدنية



كتب: علاء عزت وعماد جبر
شهد اللواء احمد راشد، محافظ الجيزة، فعاليات الاحتفال باليوم العالمى للحماية المدنية تحت شعار “سلامة الأطفال مسؤليتنا”، بحضور عدد من طلاب المراحل الدراسية المختلفة .
وأكد المحافظ على الدور البطولى الذى يقوم به رجال الحماية المدنية من خلال أداء واجبهم الوطنى، والذى يهدف السيطرة على الحرائق وإنقاذ الغرقى والكشف عن المفرقعات، مشيدا بالجهد المبذول من رجال الإدارة فى إنقاذ حياة البشر على مدار الساعة بلا توقف، لافتا الى أن اليوم العالمى للحماية المدنية هو تجسيد لتضحيات رجال الحماية وتذكيرا ببطولاتهم الكبيرة.
تفقد راشد قوات الحماية المدنية واستمع لشرح عن السيارات والمعدات التى تستخدم فى الإطفاء والإنقاذ وعمليات الكشف عن المفرقعات وبدل الإنقاذ والحرائق، وكذلك المعدات الجديدة التى دخلت الخدمة .
كما شاهد راشد عرضا من رجال الحماية المدنية وفرق الإنقاذ باستخدام المراتب الهوائية والسلم النقالى الهيدروليكى لإنقاذ المواطنين المحتجزين فى الأدوار العليا، وكيفية التعامل مع المتفجرات والكشف عنها، واستخدام روبوت التعامل مع الأجسام الغريبة .
وحرص المحافظ فى ختام الحفل على التقاط صورة تذكارية مع اللواء الدكتور مدير الأمن ومدير إدارة الحماية المدنية، وقيادات الإدارة و الطلاب ممن حضروا الاحتفال .
رافق راشد خلال الجولة: اللواء الدكتور مصطفى شحاتة مدير أمن الجيزة، واللواء هشام صادق مدير الحماية المدنية لقطاع أمن الجيزة .

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى