أخبار وتقارير

لمواجهة كثافة الفصول.. الجيزة تضطر لتشغيل مدرسة الإعداية بنات بالطرفاية قبل موعدها.. والمحافظ يعيد افتتاحها في العيد القومي



كتب: علاء عزت وعماد جبر

اضطرت محافظة الجيزة، لافتتاح مدرسة محمد جاد النجار الإعداية بنات بالطرفاية، قبل الموعد المحدد لها، لمواجهة الكثافة الطلابية بالفصول.

افتتح المدرسة، محمد جاد النجار، رئيس جمعية المجتمع المحلي، والتي تولت بناء المدرسة، بالتعاون مع محافظة الجيزة.

تبلغ مساحة المدرسة، سبعة قراريط، بقرية الطرفاية بالبدرشين، حيث تم تجهيزها بالكامل، وتشغيلها أثناء التيرم الثاني  من العام الدراسي الحالي.

وأكد اللواء، أحمد راشد، محافظ الجيزة، أهمية ما يقوم بها المجتمع المدني، من مشروعات تخدم المصلحة العامة، بالتعاون مع الدولة، وخاصة مجال التعليم، موضحا أن جمعية تنمية المجتمع المحلي برئاسة  محمد جاد النجار قد تبرعت بالأرض وتحملت تكاليف الإنشاءات بالكامل.

ودعا راشد، الجمعيات الأهلية، والمجتمع المدني  إلى التعاون مع مسؤسسات الدولة،  للنهوض بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة فى مجالات التعليم والصحة .

وأوضح المحافظ ، أن المدرسة تتكون من مبني مكون من 3 طوابق يضم 12 فصلا، مشيرا إلى أنه كان تم تشغيل  12 مدرسة أخرى، مع بداية الفصل الدراسي الثاني، للنهوض بالمنظومة التعليمية ومواجهة الكثافات الطلابية العالية بالمدارس، بما يخدم العملية الاستيعابية لدى الطلاب.

كشف مصدر مسئول بالمحافظة، أن الجيزة اضطرت لتشغيل المدرسة الجديدة، قبل الموعد المحدد لها، بسبب الزيادة الرهيبة في ارتفاع كثافة الفصول، موضحا أن المحافظ سيعيد افتتاح المدرسة مرة أخرى، رسميا خلال العيد القومي للمحافظة، لتقديم الشكر للجمعية التي أنشأت المدرسة، وساهمت في حل المشكلة، وكذلك لدعم كل من يساهم في أية مشروعات تخدم المصلحة العامة.

من جانبه أوضح اللواء حسين لبيب، رئيس مركز ومدينة البدرشين، أن قرية الطرفاية كانت تعاني من عدم وجود مدرسة إعدادية بنات، بها بالإضافة إلى بعد المدارس الإعدادية بالقرى المجاورة، مما يؤدى الى ارتفاع نسب غياب الفتيات لقلق أولياء الأمور، على بناتهم، بسبب البعد السكني.

وقال أن المدرسة الجديدة، ساهمت في تحقيق الأمن والاستقرار لدى الطالبات، وأولياء أمورهن بالقرية.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى