نصائح الدكتورة سالي للعناية بالبشرة

الدكتورة سالي علي


كتب: محمد حسين أمين

قدمت الدكتورة سالى على ، استشارى الأمراض الجلدية وجراحة التجميل ، عدة نصائح هامة لقراء جريدة ” المسار” ، للعناية بالبشرة خلال فصول السنة الانتقالية ، وخاصة تلك الأيام التى يكون فيها الطقس متقلب .

قالت الدكتورة سالي علي، إن الأشخاص الذين يذهبون إلي عملهم فى الصباح الباكر، أو الليل المتأخر، فأن هذا التوقيت يصاحبه برودة في الجو ، تلزمهم بوضع كريم مرطب بالأماكن المكشوفة بالجسم ، خاصة الوجه والكفين ، مع اختيار نوع الكريم حتي يكون مناسب للبشرة ، فإذا كانت البشرة ذهنية ، يتم استخدم كريم به نسبة قليلة من الدهون ، وذلك عكس البشرة الجافة تحتاج نوع مرطب بنسبة عالية من الدهون ، ويفضل أن يحتوى على مادة ” السيرامايد ” .

وتابعت، أما بالنسبة للأشخاص الذي يفرض العمل عليهم الذهاب فى وقت سطوع الشمس ، خاصة من 10 صباحا إلى 4 عصرا، لابد من استخدام مرطب واقى من الشمس ، ويلزم أيضا اختيار نوع المرطب المناسب لنوع البشرة ، بالنسبة للبشرة الدهنية يفضل استخدام السائل ، أما الجافة يستخدم الكريمات ، كما يفضل الأنواع التى توفر الحماية من الأشعة الفوق بنفسجية .
ونصحت سالي علي الأشخاص الذي يفرض العمل عليهم التواجد فترات طويلة تحت أشعة الشمس، أن يتم تكرار استخدامهم لـ”الواقى الشمسى” كل ساعتين طوال فترة التعرض للشمس .

وأنهت سالي حديثها بنصيحة هامة جدا علي حد وصفها قائلة: ” حافظوا على تناول كميات كبيرة من المياه، وتناول الخضار والفاكهة الطازجة”، مشيرة إلي أنها الحل الأمثل لنضارة البشرة وحيويتها باستمرار” .