تفاصيل وفاة عادل تتصدر “تويتر”


تقرير: مروان محمد

تصدرت شائعة وفاة الفنان عادل إمام، تريند “تويتر”، والتي انتشرت بطريقة غير طبيعية عبر نشطاء السوشيال ميديا، في واقعة ليست الأولي، فقد تكررت أكثر من مرة خلال السنوات الماضية مما تسبب في ضيق وغضب محبيه وجمهوره الكبير، علي الرغم من أن الزعيم لم يلتفت أو يعلق علي هذا الشائعة إلا مرات قليلة.

وترصد “المسار” في التقرير التالي عدد المرات التي أشيع فيها وفاة الزعيم..

شهد عام 2011  لأول مرة انتشار شائعة وفاة عادل إمام ، الأمر الذي أزعجه كثيرا، ودفعه إلي نفي الشائعة في مداخلة تليفونية مع قناة “العربية”، قائلا: “أنا كويس ومافيش أي حاجة ومتعود كل عام يحدث ذلك، فالحمد لله إن الواحد يقرأ نعيه بدلاً من واحد آخر يقرأه له”.

المرة الثانية كانت في عام 2012، وانتشرت بشكل كبير علي المواقع الإخبارية ومواقع السوشيال ميديا، حيث نص الخبر علي وفاة الزعيم نتيجة سكتة قلبية أصيب به داخل منزله، إلا أنه وقتها لم يخرج ويعلق عليها.

أما المرة الثالثة فكانت في عام 2014 تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وفاة الزعيم عادل إمام بشكل كبير وكالعادة لم يرد عليه، إلا أنه أصر علي حضور حفل تنصيب الرئيس السيسي لرئاسة مصر

وعام 2015 تناقلت المواقع الإخبارية نبأ وفاة عادل إمام داخل المستشفي اثر وعكة صحية آلمت به أثناء تصوير مسلسل “أستاذ ورئيس قسم، والغريب أن المواقع تناقلت صورا من مشهد داخل المسلسل يجسد مرض الزعيم علي أنه حقيقي ويثبت وفاته بالفعل.

تكرر الأمر أيضا في عام 2017، وانتشرت شائعة وفاة الزعيم للمرة الخامسة إلا انه هذه المرة  يبدو أنه تعلم الدرس وأصبع لا يبالي بتلك الشائعة، والذي تجاهله تماما.

في عام 2018 شهد الشائعة الخامسة لوفاة الزعيم إثر أزمة قلبية مفاجئة ، حيث انتشرت بسرعة البرق علي مواقع التواصل الاجتماعي خلال وقت قصير بين معزي وحزين علي وفاته، الأمر الذي دفع الزعيم للخروج والتعليق عليه قائلا: “انا بصحة جيدة”.

وعادة الشائعة تطفو من جديد في الربع الأول من عام 2019، حيث تداول عدد كبير نشطاء مواقع “السوشيال ميديا”، شائعة مرض النجم الكبير عادل إمام، والتي تم تكذيبها من قبل منتج مسلسله الجديد “فلانتينو” في تصريح صحفي ، مشيرا إلي أن الزعيم بحالة جيدة.