سلايدرصحة والأسرةمختارات

9 فوائد علاجية لا تعرفها عن البصل



يقدم موقع “المسار” الإخباري لقرائه الأعزاء بعض المعلومات المفيدة للبصل، لبناء جسم صحي وقوي.

للبصل فوائد صحية مختلفة مذهلة تجعله غذاء مفضل، بالإضافة إلى سهولة توفره، و تتمثل أهم فوائد البصل للجسم : البصل مفيد للقلب، يساعد البصل على منع تجلط الدم، ويقلل من الكوليسترول، وبذلك يحمي القلب من أمراض الأزمة القلبية وتصلّب الشرايين، كما أنه يقلل من ارتفاع ضغط الدم.

أهم فوائد البصل للجسم :
1–البصل مفيد للقلب، يساعد البصل على منع تجلط الدم، ويقلل من الكوليسترول، كما أنه يقلل من ارتفاع ضغط الدم.
2–البصل مضاد للالتهابات لاحتواه علي كويسرتين والكبريت، تساعد على تقليل الالتهابات، كما أنه يعمل على تقليل أعراض الحساسية بتقليل مادة الهيستامين المسببة لها.
3– البصل مضاد حيوي طبيعي، بسبب احتوائه على الكبريت، يُستخدم كمضاد حيوي للقضاء على البكتريا لذا يساعد على علاج أمراض كثيرة منها: البرد، التهاب الشعب الهوائية، التهاب الاذن الوسطى، أمراض الجهاز الهضمي و غيره.
4–البصل يقوي المناعة، حيث يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تحمي الجسم من المواد الضارة.
5–البصل يحارب السرطان، حيث أن مادة الكويسرتين الفعّالة تساعد على الوقاية من السرطان و الخلايا السرطانية كسرطان: (الثدي، القولون، الرئة، المبيض، البروستاتا).
6– البصل يساعد على الهضم، كما أن به نوع من الألياف تساعد على علاج أنواع من الإسهال، والوقاية من قرحة المعدة.
7–البصل ينظم السكر في الدم، يساعد عنصر الكبريت بالبصل على تقليل ىنسبة السكر في الدم بزيادة الأنسولين.
8– البصل يقوي العظام، الأشخاص الذين يتناولن بصل باستمرار يتمتعون بعظام أقوى وأقل عرضة للكسر من غيرهن اللاتي لا يتناولنه.
9– البصل مفيد للتخسيس، من خلال تدعيمه للأوعية الدموية و القلب وتقليل مستويات الكوليسترول في الدم مما يجعل أجسامنا أكثر نشاطا.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى