حوادثسلايدرعاجل

بلاغ بالتحفظ علي أموال «أبو النجا» و وضعه علي قوائم الوصول



كتب:إسلام حربي

قدم أيمن محفوظ المحامي بلاغا للنائب العام ضد الفنان خالد أبو النجا، يطالب فيه بوضع «أبوالنجا» علي قوائم ترقب الوصول، و التحفظ علي أملاكه.

و جاء بلاغب «محفوظ» علي خليفة قيام «أبو النجا» بالذهاب للكونجرس الأمريكي، لدون صفة رسمية للحديث باسم الشعب، و تشويه صورة مصر بالخارج.

كما ذكر المحامي أن خالد أبو النجا يروج للمثلية الجنسية عبر صفحته علي أحد مواقع التواصل الإجتماعي.

و حمل البلاغ رقم ٤٦٧٨ لسنة ٢٠١٩، و جاء فيه أن ما اقترفه المشكو في حقه يمثل جريمة يخضع للمعاقبة طبقا لقانون الإرهاب 94 لسنة 2015 في مادة 29، و تنص المادة على أنه “يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن خمس سنوات كل من أنشأ أو استخدم موقعا على شبكات الاتصالات أو شبكة المعلومات الدولية أو غيرها بغرض الترويج للأفكار أو المعتقدات الداعية إلى ارتكاب أعمال إرهابية أو لبث ما يهدف إلى تضليل السلطات الأمنية، أو التأثير على سير العدالة في شأن أي جريمة إرهابية، أو لتبادل الرسائل وإصدار التكليفات بين الجماعات الإرهابية أو المنتمين إليها أو المعلومات المتعلقة بأعمال أو تحركات الإرهابيين أو الجماعات الإرهابية في الداخل والخارج”.

وكذلك المادة 47 من نفس القانون، والتي تسرى أحكام المواد 208 مكررا (أ)، و208 مكررا (ب)، و208 مكررا (ج)، و208 مكررا (د)، من قانون الإجراءات الجنائية في الأحوال التي يظهر فيها من الاستدلال أو التحقيق دلائل كافية على الاتهام بارتكاب أي جريمة إرهابية.

و للسلطات المختصة السلطة في إتخاذ القرار، و التحفظ علي أموال المدعو علية، و وضعه علي قوائم الوصول.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى