تعليمسلايدرعاجل

رئيس الوزراء يعلق على أزمة امتحان أولى ثانوي الإلكتروني



علّق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء على ما حدث في أولي تطبيقات النظام الامتحان الإلكتروني، مؤكدًا أن ما حدث لا يقلل من حجم ما حدث من تطوير، قائلًا: “نعمل على معالجة المشكلات التقنية التي ظهرت خلال التجربة وتوفير الإمكانات بشأن التأكد من نجاح “السيستم”.

وشدد مدبولي، على أن هذا الامتحان لن يؤثر بأي شكل من الأشكال على الدرجات النهائية للطلبة، وأن الهدف منه تجربة وسيلة إلكترونية لإجراء الامتحانات والعمل بعد ذلك على معالجة جوانب الخلل التي لم تكن لتظهر بدون إجراء هذه التجارب العملية.

بدوره، قدم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، شرحًا لما حدث بشأن الامتحان الإلكتروني، وما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس مجلس الوزراء منذ يومين.

وأوضح شوقي، في اجتماع الحكومة الأسبوعي، اليوم الأربعاء، أداء نحو 350 ألف طالب الامتحان إلكترونيًا في اليوم الثاني، ووصل هذا العدد إلى 540 ألف طالب في اليوم الثالث، ما يشير إلى النجاح السريع في معالجة المشكلات التقنية التي ظهرت، مؤكدًا أن الوزارة وجميع الجهات المعنية تعمل على معالجة كل أوجه الخلل من أجل الوصول إلى نظام تقويم إلكتروني يعمل بنسبة كفاءة لا تقل عن 100%.

وأضاف شوقي، أن تطوير التعليم يبدأ من مرحلة رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي، وكذا الأول الثانوي، وجرى توزيع 700 ألف تابلت على الطلاب في الصف الأول الثانوي، و700 ألف شريحة إنترنت، ومركز الامتحانات أعد امتحانات تقيس الفهم وخلافه على مدى عام ماضٍ.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى