موضوعات مختلفة

العاملون بالبنك الزراعي يطالبون برحيل رئيس مجلس الإدارة.. و”القصير” يتودد من أجل البقاء



المسار

طالب العاملون بعدد من فروع البنك الزراعي المصري برحيل السيد القصير، رئيس مجلس الإدارة، فيما حاول الأخير التودد للموظفين لتهدئة ثورتهم وضمان استمراره في موقعه، وعدم تكرار ما حدث لسلفه المحاسب عطية سالم.

جاء ذلك في الوقت الذي وقفت فيه نقابة العاملين، برئاسة النائب جمال عقبي، موقفًا شديد السلبية، ولم تحرك ساكنًا، فاتهمها الموظفون، على صفحات التواصل الاجتماعي، بالخيانة والتواطؤ.

اتهم العاملون القصير بتعيين نحو 3 آلاف موظف جديد، منذ توليه منصبه، برواتب تقارب 10 آلاف جنيه، ومعظمهم من مسقط رأسه، ومن دوائر أعضاء مجلس النواب من موظفي البنك!!

وتصاعدت حدة الغضب بعد تراجع رئيس مجلس الإدارة عن صرف “علاوة غلاء المعيشة” التي كان قد وعد بها، لدرجة أن بعض الموظفين اقترض استنادًا إلى أنه سيقوم بالسداد بعد صرف العلاوة، إلا أنهم أصيبوا بصدمة، ووقعوا في مأزق، بعد تراجع القصير، الذي سعى لتهدئة خواطرهم من خلال إصدار توجيهاته لأفراد كتائبه الإلكترونية ليردوا بحكمة على الثائرين ونفي أنباء التعيينات، فيما صرح هو بأنه سيعمل كل ما من شأنه صالح العاملين!

وأصدرت نقابة العاملين بالبحيرة بيانًا، نصه: الإخوة والأخوات العاملين بالبنك الزراعى المصري بكافة القطاعات..

إيمانًا منا بدورنا النقابى والقائم على التفاوض مع الإدارة لتحقيق أقصى مكاسب للعاملين بالبنك وبذل العاملين للجهد لرفعة البنك ولما عهدتموه من مواقف نقابة البحيرة، والتى لا تقبل المزايدة على موقفها فلقد آثرنا الصمت طيلة الأيام القليلة الماضية متفاوضين مع إدارة البنك عن طريق اكثر من قناة اتصال آخرها ظهر اليوم الا ان ادارة البنك قد ثبتت على موقفها ضاربة بمطالب العاملين والممثلين الشرعيين فى اللجان النقابيه المختلفة والمنتخبين من السادة الزملاء عرض الحائط، والتى تتمثل فى علاوة غلاء المعيشة، وكذا العلاوات المستحقة للعاملين الجدارة الأولى والثانية ولائحة شئون العاملين وباقى المطالب المشروعة.

وبناء عليه فقد قررت نقابة البحيرة الانحياز التام لمطالب العاملين وإعلان حالة الانعقاد الدائم لبحث آليات التصعيد عن طريق القنوات الشرعية، والتواصل مع باقى النقابات الفرعية لتوحيد الموقف وسلك الطرق يكفلها الدستور والقانون.

وإذ نؤكد على ما ورد بحديث السيد رئيس الجمهورية بحياة كريمة لجميع العاملين بالدولة ودفع مسيرة التنمية والإصلاح الاقتصادي الذى تشهده البلاد وفقا لبيانات البنك المركزى.

كما أصدرت نقابات العاملين بالشرقية، والغربية، وأسوان، بيانات مماثلة أعلنت فيه تضامنها مع مطالب العاملين .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى