سلايدرعاجل

مدبولى يتابع تنفيذ تكليف السيسى حول توطين صناعة السيارات الكهربائية بمصر



كتب: محمد حسين أمين

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء ،خلال اجتماع اليوم، لمتابعة تنفيذ تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بتوطين صناعة السيارات والأتوبيسات الكهربائية فى مصر، على ضرورة إهتمام الدولة بمواكبة التطور التكنولوجى العالمى، فى تصنيع السيارات التى تعمل بالكهرباء، نظرا للعائد الاقتصادى الذى يعود على الدولة، من استخدام الكهرباء بدلا من الوقود التقليدى.

حضر الاجتماع وزيرالإنتاج الحربى، والتجارة والصناعة، والتنمية المحلية، وقطاع الأعمال العام، والنقل، ورئيس الهيئة العربية للتصنيع.

وأضاف مدبولى ، أن صناعة السيارات الكهربائية فى مصر، تعد مستقبل صناعة السيارات فى العالم، ولذا فقد سعت الحكومة لتدشين تعاون مع الشركات العالمية التى تعمل فى مجال تصنيع السيارات الكهربائية، بغـرض توطين هذه الصناعة فى مصر، والاستفادة من أحدث التكنولوجيات التي توصلت إليها هذه الشـركات، حتى تتحول مصر إلى مركز إقليمى لصناعة السيارات الكهربائية وتصديرها إلى الدول العربية والأفريقية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مصر تعد سوقا واعدة للسيارات والأتوبيسات الكهربائية ، وكذلك التى تعمل بالغاز الطبيعى، وذلك في ضوء إنشاء الدولة لعدة مدن جديدة تنتمى لمدن الجيل الرابع، وما يستتبعه ذلك من ضرورة تسيير مركبات صديقة للبيئة فى تلك المدن، مع الاهتمام بالشركات المحلية العاملة فى مجال إنتاج الأتوبيسات، ومساندتها لتكون قادرة على مواكبة التطورات التكنولوجية فى مجال تصنيع الأتوبيسات التي تعمل بالكهرباء.

وأكــد على أن يكون هناك خطة طموحة لإستبدال كل الأتوبيسات القديمة والمتهالكة التى تعمل بالسولار، بأتوبيسات أخرى تعمل بالغاز الطبيعى أو الكهرباء خلال السنوات الخمس القادمة، وذلك سوف يحقق مردودا اقتصاديا كبيرا للدولة من خلال توفير نفقات شراء السولار.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى