اقتصاد وبورصةسلايدر

مفاجأة.. لجنة الفساد المالي والإداري بالمركزي للمحاسبات تواجه مسئولي كهرباء جنوب الجيزة بمخالفات مالية خطيرة.. والمتورطون يهددون بكشف من يحمونهم بالوزارة والشركة.. ومسئول كبير يستدعي المدير المتهم ويعده بالمساندة



كتب ـ علاء عزت

منذ فترة طويلة ولجنة الفساد المالي والإداري بالجهاز المركزي للمحاسبات تعد لهذا اليوم، وهو كيفية إثبات المخالفات التي ترد إليها ضد مسئولي قطاع الكهرباء بوسط ريف الجيزة، إلى أن جاءت اللجنة أمس دون علم مسئولي وسط ريف الجيزة، وجمعت مستنداتها ومعلوماتها كاملة، من المواقع المحددة بالشكاوى والمذكرات الواردة إليها، واليوم فاجأت رئيس القطاع، بالدخول عليه في مكتبه المغلق، وهو ما استفز رئيس اللجنة، بسبب غلق رئيس القطاع باب مكتبه بشكل مستمر، وبدون مبرر، وقد واجهه بعدة مخالفات مالية خطيرة، تضمنت توصيل كابلات بأطوال تصل 1600 متر من مخازن الشركة، دون مقايسات رسمية من الشركة، مما يعد إهدارا للمال العام، بالإضافة إلى تركيب كابلات أرضية بأرض زراعية فضاء خالية من أية كتل سكنية، بالمخالفة لقوانين ولوائح الشركة، والتي تقر تركيب كابلات هوائية في الأراضي الزراعية، أما الكابلات الأرضية، فيتم تركيبها في المناطق السكنية، حفاظا على أرواح السكان.

وكشفت مصادر مسئولة، أن الكابلات الأرضية، تم تركيبها بالأرض الزراعية، مجاملة لصاحب الأرض على حساب الشركة، حيث تم تركيب لوحة ثمنها 150 ألف جنيه وشبكة ثمنها 200 ألف جنيه، من مخازن الشركة، ورغم هذا لم يدفع فيها صاحب الأرض مليما واحدا لصالح الشركة، مما أضاع على الشركة مبلغ 350 ألف جنيه، بالإضافة إلى محول كهرباء قدرة 1000 كيلوفوت تم تركيبه لصالح كسارة بمنطقة فضاء خالية من السكان،  قدرتها 70 أمبير، مما تسبب في إهدار أموال طائلة على الشركة.

وسوف توالي المسار نشر كافة المخالفات بالمستندات، والصور والفيديوهات .

وأكدت المصادر، تورط كبار المسئولين بجنوب الجيزة، مع مسئول كبير، بالوزارة وأخر بمقر شركة الكهرباء، في 26 يوليه، يساندانهم ويقفان ورائهم، ويعملان على تصعيدهم للمناصب القيادية، بالبرغم من أن بعضهم ممنوع من التعامل مع الجمهور، بسبب اتهمامها قبل ذلك بالتلاعب، وإهدار المال العام، بأماكن أخرى كانوا يتولون رئاستها.

وأشارت المصادر، إلى أن المسئولين المتورطين بجنوب الجيزة والشركة والوزارة هم شركاء في شركات مقاولات، تعمل في مجال الكهرباء،  يتم إسناد الأعمال إليها بمالغ طائلة، وهو ما أخر محاسبتهم طوال الفترة الماضية.

وطالب موظفون بالشركة، بسرعة تدخل محمد السيسي رئيس مجلس الإدارة، لمحاسبة المسئولين المتهمين باهدار المال العام، لما عُرف عنه من الحسم وعدم التهاون مع أي مسئول يثبت تقصيره أو تورطه في التلاعب بالمال العام.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى