سلايدرعاجلمحافظات

محافظ الجيزة ينتقد أعمال الرصف بشارعى اليابان والصدر بالعمرانية



كتب: علاء عزت وعماد جبر

انتقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أعمال الرصف التى تتم بشارعى اليابان ومستشفى الصدر بحى العمرانية لعدم التزام شركه الرصف بالمواصفات الفنية فى أعمال الرصف والتوسعة للشوارع.

وأعرب المحافظ عن عدم رضاه عن الأعمال التى تتم بالشارعين، موجها رئيس حى العمرانية بمتابعة دقيقة للشركة وإلزامها بإعادة تنفيذ الأعمال وفق المعايير والمواصفات الفنية فى الرصف والتطوير، وعدم الإخلال بأى بند من الشروط التعاقدية، وذلك دون تحميل الحي آية أعباء مالية أضافية حفاظاً على المال العام وللاستغلال الأمثل للموارد المالية للمحافظة.

كما وجه رئيس حى العمرانية بإزالة كافة التعديات الموجودة علي خطوط التنظيم ورفع الإشغالات من أمام المحلات، وإنشاء صبات خرسانية بالجزيرة الوسطى بشارع مستشفي الصدر.

جاء ذلك خلال جولة فاجأ بها المحافظ الشركة المسئولة عن أعمال الرصف بشارعى اليابان والصدر، حيث حرص على متابعة أعمال الرصف التي تتم بنطاق حي العمرانية للوقوف علي مستوي الأعمال، والتأكد من مطابقتها للمواصفات والمعايير الفنية والهندسية.

وأشار المحافظ إلي أن شارع اليابان الجارى رصفه وتطويره بطول 750 م يعد من الشوارع الهامة بنطاق حي العمرانية، حيث يشهد إقبال من الطلبة والوفود الإقليمية والدولية لوقوع مبني أكاديمية الفنون الثقافية ومركز الجيزة الثقافي وقاعة سيد درويش به.

وأضاف أن أعمال رصف وتطوير شارع مستشفى الصدر بطول 2 كم، وقد تم رفع كافة الإشغالات ونقل الباعة الجائلين منه.

ولفت راشد إلي أن التكلفة الإجمالية لرصف شارعى اليابان والصدر تبلغ 5 مليون جنية، موجها مدير مديرية الطرق بمتابعة الأعمال الجارية بالشوارع، وفى حال عدم الالتزام يتم توقيع غرامات مشددة على الشركة طبقاً للعقد المبرم.

وخلال الجولة حرص المحافظ علي تفقد ميدان الحسانية بعد تطويره، ورفع كافة مخلفات القمامة منه واستغلاله في إنشاء نافورة بمشاركة المجتمع المدني بتكلفة حوالي 100 ألف جنيه، وتدعيمها بالزراعات الخضراء لا عطائه لمسة جمالية وحضارية.

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى