بالصور.. جمعية المجتمع المحلي بالبدرشين تنظم احتفالية بمناسبة يوم اليتيم



كتب:إسلام حربي
نظمت جمعية تنمية المجتمع المحلي بالبدرشين احتفالية للأطفال الأيتام وأسرهم بمناسبة يوم اليتيم، حيث تحافظ الجمعية علي تنظيم يوم للأيتام كل عام منذ 7 سنوات.

وحضر الحفل لفيف من المسؤولين من إدارة البدرشين التعليمة، و مسؤولين من وزارة التضامن بالمدينة، بالإضافة إلي تواجد حملة 100 مليون صحة بالحفل من اجل الكشف علي اسر الأيتام.

بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم، ثم كلمة عن فضل إسعاد اليتيم في الإسلام، و بعد ذلك قام الأطفال من الموهوبين بعمل فقرات غنائية، و خلال الحفل قدمت فقرات الأراجوز  وعروض العرائس من أجل إدخال البسمة علي الأيتام و أسرهم.

وتم توزيع وجبات علي الأطفال وأسرهم ، من إعداد شيف متخصص، ثم تم توزيع ألعاب و مبلغ من المال لكل طفل يتيم حضر الحفل.

ومن جانبه، أكد الحاج عادل فرجاني، رئيس جمعية تنمية المجتمع المحلي بالبدرشين، أن الجمعية تبذل كل ما في وسعها من أجل إسعاد الأطفال الأيتام، كما أوضح أن الجمعية ترعي 450 أسرة أيتام بالمدينة.

و قال فرجاني إنه طوال السنة تقوم الجمعية برعاية الأطفال الأيتام حيث تخصص كل شهر وجبات لأسرهم، بالإضافة إلي مبلغ مالي، كما تقوم الجمعية برعاية البنات المقبلة علي الزوج لهذه الأسر حيث تساهم في تجهيزهم للزواج.

وأضاف فرجاني  بأن الجمعية تهتم أيضاً بمرضي الكلي، و توفر لهم العلاج و أكياس الدم، إلي جانب العديد من الأنشطة الخيرية الأخرى.

وتناشد الجمعية أهل الخير من أجل تدعيم الجمعية حتي تستطيع إكمال نشاطها في رعاية الفقراء و الأيتام بالمدينة.