مدير تعليم الجيزة يشارك في مؤتمر المعلمين الداعم للتعديلات الدستورية



 كتب: عماد جبر
في إطار مبادرة “متميزة يا جيزة.. بالمشاركة الوطنية”، يشارك خالد حجازي وكيل الوزارة – مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، المؤتمر الجماهيري الحاشد للمعلمين، والذي تنظمه نقابة المهن التعليمية برئاسة “خلف الزناتي” نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، تحت شعار “معاً نتكاتف لاستكمال حكاية وطن”.

جاء ذلك بحضور كلاً من “إبراهيم شاهين” وكيل أول المعلمين و”محمد مدين” أمين الصندوق و”محمد عبد الله” الأمين العام و”أحمد الشربيني” وكيل النقابة، و”حامد الشريف” و”أحمد شعبان” و”أحمد حسام” الأمناء المساعدون ،” و”أحمد الشربيني ” وكيل النقابة ومحمد عطية” مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، و” طه عجلان” مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، و”السيد سويلم” مدير مديرية التربية والتعليم بدمياط، و”عبد الرحمن البرعي” عضو لجنة التعليم بالبرلمان، و”ياسين عبد الصبور” عضو لجنة السياحة، و”منى الوكيل” عضو المجلس القومي للمرأة ، ورؤساء النقابات الفرعية ورؤساء اللجان النقابية والعديد من المعلمون من مختلف المحافظات.

المؤتمر بدأ بتلاوة بعض آيات من القرآن الكريم للشيخ محمد محمود الطبلاوي، ثم الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء للدعاء لهم بالرحمة والمغفرة، تبعها استكمال باقي فعاليات المؤتمر والخاصة بزيادة التوعية وأهمية المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، ودور هذا الاستحقاق في استكمال الإصلاحات السياسية والاقتصادية المصرية.

ويأتي مؤتمر المعلمين دعماً للتعديلات الدستورية من منطلق المسئولية المجتمعية لنقابة المهن التعليمية الداعم للدولة المصرية ومؤسساتها الوطنية باعتبارها جزء أصيل من نسيج الشعب، ومن منطلق دور المعلمين الرائد ومسئوليتهم الواجبة في رفع الوعي ، وتقدم الصفوف دفاعاً عن الأمة ونهضتها.

ومن المقرر أن ينطلق المعلمون في مسيرة حاشدة يتقدمهم فيها نقيب المعلمين وأعضاء هيئة المكتب من مقر النقابة إلى نهاية كوبري قصر النيل والعودة رافعين لافتات الحب والتأييد لمصر وشعبها وقياداتها، ومرحبين بالتعديلات الدستورية الداعمة للمرأة والشباب والإصلاحات السياسية.