“الجيزة” تضبط 22 طن تمور فاسدة داخل مصنع بالبدرشين

اللواء احمد راشد محافظ الجيزة


كتب علاء عزت وعماد جبر

وجهت محافظة الجيزة من خلال أجهزة مباحث التموين ومديرية الطب البيطرى ضربة جديدة للمنشأت الغذائية المخالفة، والتى تروج وتبيع المنتجات الغذائية منتهية الصلاحية والغير صالحة للاستخدام الآدمى .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طعام‏‏
قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إنه تم ضبط مصنع بمركز ومدينة البدرشين يقوم بتجهيز وتعبئة التمور والعجوة الفاسدة و الغير صالحة للاستخدام الآدمى، حيث تم ضبط 22 طن تمور فاسدة مجهزة قبل بيعها للمواطنين وتوزيعها بالأسواق .
وأشار راشد إلي انه تم التحفظ على كل المعدات والأدوات الموجودة بالمصنع بالكامل من معدات فرم وتعبئة وتغليف ولصق وأقفاص التشوين والأدوات المستخدمة، إضافة إلى انه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتكون رسالة رادعة لكل من يتهاون ويتلاعب فى الغذاء والمنتجات التى يتناولها المواطنين .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طعام‏‏
ووجه المحافظ مدير مباحث التموين بالتعاون مع مديرية التموين والطب البيطرى وتكثيف الحملات لتمشيط الأسواق من أى سلع غذائية فاسدة أو مجهولة المصدر، وعدم السماح بالتلاعب بأقوات المواطنين وغذائهم حفاظا على سلامتهم.
وأشار المحافظ إلي ً أن الحملات تأتى ضمن خطة المحافظة لتحقيق دورها الرقابى على الأسواق لخدمة وحماية المواطنين من غش وجشع بعض التجار، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف الحملات على الأسواق ومحلات الجزارة وثلاجات حفظ اللحوم والسلاسل التجارية، خاصة مع اقتراب موسم شم النسيم وشهر رمضان المبارك وكلاهما يشهد إقبال المواطنين على السلع الغذائية المختلفة مما يستدعى اليقظة التامة من الأجهزة الرقابية .