رياضةسلايدرعاجل

الأزهر يصدر بيانًا حول العنصرية التي يتعرض لها «صلاح»



كتب: أحمد ثابت

نشر مرصد الأزهر الشريف علي موقع التواصل الإجتماعي، “تويتر” تغريدة يدين فيها التعصب الذي يتعرض لها النجم المصري محمد صلاح في الملاعب الإنجليزية.

وأشاد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف بموقف نادي ليفربول وتشيلسي تجاه الهتافات العنصرية التي تعرض لها اللاعب الدولي محمد صلاح من بعض الجماهير الإنجليزية خاصة جماهير نادى تشيلسي الإنجليزي.

وأضاف المرصد في تغريدات له على “تويتر”، اليوم السبت، عن تقديره لموقف نادي ليفربول الذي وصف تلك الهتافات بأنها تمييزية وجريمة كراهية، كما أثني علي رد فعل إدارة نادى تشيلسي حول اتخاذهم قرارات صارمة ضد القلة التي تفعل مثل هذه الأمور النادى الذين لا يقبلون مثل هذه الأفعال العنصرية.

 

ووجه الأزهر جميع المسئولين عن كرة القدم في الملاعب الأوروبية علي نشر التوعية بين الجماهير ونبذ العنف والكراهية في ملاعب كرة القدم .

وشدد المرصد على أن الإعتداء على الآخر بالقول أو الفعل أمر غير مقبول ترفضه كل الأعراف والأديان التي كرمت الإنسان بغض النظر عن دينه أو جنسه أو لونه، داعيًا مجتمعات العالم إلى نشر ثقافة الحوار وقبول الآخر، التي جسدها الأزهر الشريف وحاضرها الفاتيكان في وثيقة الأخوة الإنسانية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى