رغم الصفقات والتعاقدات.. حلم الأهلي ينهار (تقرير)



كتب: أحمد ثابت 

علي الرغم من قوة الصفقات علي المستوي الفني وأيضًا القيمة المالية الكبيرة التي تعاقدت معها إدارة النادي الأهلي خلال «الميركاتو» الشتوي إلا أن ذلك لم يمكن الفريق من تحقيق الهدف الأبرز والذي تسعي إليه إدارة الأهلي وهو تحقيق اللقب الأفريقي.

ويستعرض «المسار» أبرز اللاعبين الذي تم التعاقد معهم خلال الانتقالات الشتوية الماضية.

حسين الشحات 

تعاقدت إدارة الأهلي مع صفقة الجماهير كما أطلق عليها البعض هو اللاعب «حسين الشحات» قادمًا من العين الاماراتي والذي كلف خزينة النادي ما يقارب من 90 مليون جنية بخلاف ما سيحصل عليه اللاعب، «الشحات» لم يقدم المردود الجيد والذي تأمله جماهير النادى الأهلي.

رمضان صبحي 

تعاقدت إدارة الأهلي مع اللاعب رمضان صبحي علي سبيل الاعارة قادمًا من هيدرسفيلد الإنجليزي مقابل ما يقرب من 20 مليون جنية لمدة 6 أشهر فقط، الأمر الذي جعل البعض يضع الكثير من علامات الاستفهام حول الصفقة.

 

محمد محمود وحمدي فتحي 

تمكنت إداراة الأهلي من التعاقد مع محمد محمود القادم من صفوف وادي دجلة مقابل 15 مليون جنيه، بجانب حمدي فتحي المنتقل من صفوف إنبي مقابل 25 مليون جنيه.

 

صراع مع الزمالك لضم الثنائي

بعض صراع كبير مع نادي الزمالك استطاعت إدارة الأهلي النجاح في خطف صفقتين من الغريم التقليدي بعد الحصول علي خدمات كلا من ياسر إبراهيم مدافع الزمالك السابق قادمًا من سموحة السكندري مقابل مايقترب من 22 مليون جنية خلاف راتب اللاعب مع الفريق، وأيضًا لاعب المقاصة المتألق محمود وحيد مقابل 15 مليون جنيه.

الصفقة الأبرز 

نجح الأهلي في التعاقد مع لاعب من طراز فريد هو الانجولي جيرالدو من صفوف فريق أول أغسطس مقابل 11 مليون جنية ، إلا أن عدم قيده في القائمة الأفريقية جعل الكثير يتسأل عن المسئول عن إهدار هذه الأموال الكبيرة دون تحقيق الهدف المنشود من كل هذه الصفقات.