سلايدرعاجلمحافظات

محافظ الجيزة: تعليم موظفي السفارات الإفريقية اللغة العربية بجامعة القاهرة



كتب: علاء عزت وعماد جبر

شارك اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، في فعاليات حفل إطلاق مبادرة “إفريقيا هتتكلم عربي”، والتي تنظمها كلية دار العلوم، برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، لتعليم اللغة العربية لــ 1000 مواطن إفريقي من المتحدثين باللغات الأجنبية.

أكد المحافظ خلال فعاليات إطلاق المبادرة، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الدولة للتعليم العالي، أن المبادرة تأتي تفعيلا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعداد 10 آلاف قائد من شباب إفريقيا وتأهيلهم على المستوى الإداري والقيادي وتدريبهم على البرامج التىطبيقيه المتخصصة في مجالات الإدارة والسياسة وريادة الأعمال والاقتصاد والإعلام من أجل إخراج قيادات شبابية إفريقية مؤهلة ومدربة وقادرة على تحمل المسؤلية.

أضاف المحافظ خلال كلمته أن مبادرة “إفريقيا هتتكلم عربي” تعتبر حلقة من حلقات مد جسور التواصل بين الدولة المصرية والقارة الإفريقية والتي أسفرت مؤخرا عن رئاسة مصر للاتحاد الافريقي هذا العام وعودة الدور المصري تجاه القارة السمراء وشعوبها.

أشار إلى أنه سيتم تنظيم دورات تدريبية لتعليم اللغة العربية لموظفي السفارات الافريقية والطلاب الوافدين من الدول الافريقية الدارسين بجامعة القاهرة، وذلك بمقر كلية دار العلوم ولمدة 6 أشهر وسيتم منحهم شهادات معتمدة بإجادة اللغة العربية.

أكد راشد على أهمية اختيار اللغة العربية كأداة من أدوات القوة الناعمة ولدور اللغة في التواصل والتفاعل الإنساني والتاريخي والحضاري بين الشعوب المختلفة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى