تعليمموضوعات مختلفة

بالصور..انطلاق “مبادرة افريقيا هتتكلم عربى” من كلية دار العلوم جامعة القاهرة



كتب:عماد جبر

 

اطلقت كلية دار العلوم بجامعة القاهرة “مبادرة أفريقيا هتتكلم عربي” بحضور كلا من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور عبدالراضي محمد عبدالمحسن، عميد كلية دار العلوم واللواء احمد راشد محافظ الجيزة وعبد المحسن سلامه رئيس مؤسسة الأهرام.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏حشد‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
وقال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ان هذه المبادرة تهدف إلى تشجيع الطلاب الأفارقة على دراسة اللغة العربية، داعيا إلى تنظيم برامج موازية لتعليم الطلاب المصريين اللغات الافريقية، لتعزيز التفاهم والتبادل الثقافي بين مصر وإفريقيا.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
وأكد عبدالغفار ان مصر تهتم بالانفتاح على محيطها الإفريقي، وتدعيم علاقاتها مع أشقائها الأفارقة، خاصة في مجالات التعليم والثقافة والبحث العلمي.

وتابع أن هناك العديد من الفعاليات التي تم تنظيمها بهدف دعم أواصر الصداقة والتعاون بين مصر وأشقائها الأفارقة، وذلك في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الافريقي لهذا العام، مؤكدًا علي عمق الروابط التاريخية بين مصر ومختلف الدول الإفريقية.


ومن جانبه أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، أن جامعة القاهرة نفذت العديد من الإجراءات لدعم العلاقات المصرية الأفريقية، وتحويل معهد الدراسات الإفريقية إلى كلية، مشيراً إلى أن المبادرة تستهدف تعليم ألف طالب إفريقي بكلية دار العلوم. 


وفى نهاية المؤتمر تم تكريم كلاً من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة،
والكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والدكتور عبد الراضي عبد المحسن عميد كلية دار علوم بجامعة القاهرة، من قبل مؤسسة حفيظة النواوى للخدمات الاجتماعية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى