رياضةسلايدرعاجل

حكايات الامبرطور الذي حفر اسمه في تاريخ الكرة المصرية



كتب: أحمد ثابت

حازم أمام أو الامبرطور ولقبته الجماهير المصرية بالثعلب الصغير هو حازم محمد يحيى الحرية «إمام» ولد في أسرة كروية عاشقة للنادي الزمالك عام ولد في 16 ابريل، 1975.

بدأ حازم إمام مسيرته الكروية بالانضمام إلي فريق الناشئين لنادي الزمالك وبعد تألقه في بداية التسعينات انضم إلي الفريق الأول للفارس الأبيض وحصل معه علي أفضل صانع ألعاب في إفريقيا عام 1996.

رحلة احتراف في أوروبا

بعد تألقه اللافت انضم إمام من الزمالك إلي «أودينيزي» الإيطالي مع المدرب المخضرم «زاكيروني»، ولفت أنظار الجماهير هناك رغم قلة مشاركاته.

قلة مشاركته مع الفريق الإيطالي جعلته يصوب انظاره إلي هولندا فانتقل علي سبيل الإعارة إلي صفوف فريق «جرافشاب» الهولندي لمدة عام ونصف سجل خلالها 4 أهداف وصنع 6 أخرين.

فشل انضمامه لبطل أوروبا

بعد تألقه اللافت في فريق “جرافشاب” عاد الثعلب الصغير إلي الفريق الايطالي وعندما بدأ بطل أوروبا حينها فريق “اياكس” الهولندي في إعادة هيكلة الفريق كان حازم إمام أول الصفقات التي كان يرغب فيها بطل اوروبا ولكن تمسك ادارة النادي الايطالي حينها بنجم منتخب مصر حالت دون إتمام التعاقد.

قاد حازم إمام الزمالك للفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2002، وكان أحد العناصر الحاسمة في حصد أبناء القلعة البيضاء لتلك البطولة.

شارك حازم إمام مع المنتخب الوطني المصري في العديد من النجاحات وكان مجموع مبارياته مع منتخب مصر 87 مباراة أحرز فيها 16 هدفًا والكثير من البطولات الدولية والمحلية أيضًا مع نادي الزمالك.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى