رياضةسلايدرعاجل

عامر حسين يكشف بطل الدوري حال تساوي ثلاث فرق في النقاط



 

كتب: أحمد ثابت

كشف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم عن كيفة تحديد بطل الدوري هذا الموسم حال تساوي ثلاثة فرق في عدد النقاط بنهاية الموسم .

وقال حسين خلال تصريحات صحفية اليوم تحديد بطل الدوري هذا الموسم “مازال يتبقي 8 جولات للاهلي والزمالك ؛ و6 جولات لبيراميدز” ولكن هناك لائحة خاصة بتحديد بطل الدوري هذا الموسم طبقآ لمعايير المساواه والمتعه الكروية .

واشار رئيس لجنة المسابقات المبدأ الاول لتحديد بطل الدوري هو عدد النقاط وحال تساوي فريقان او اكثر في عدد النقاط سيتم الاحتساب الي المواجهات المباشرة بين الفرق .

مثال: مباراة الدور الأول بين الزمالك وبيراميدز كانت مباراة الزمالك وانتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق، وإذا انتهت مباراة الإياب بالتعادل بهدفين لكل فريق، لا تكون الأفضلية هنا لبيراميدز لأنه سجل ثلاثة أهداف على ملعب الزمالك، بل هذا يعني أن الفريقان يتساويان أيضا في تلك النقطة وعلينا الاحتكام للمعيار الثالث بعد النقاط والمواجهات المباشرة.

واكمل حسين ثم نلجأ الي معيار اخر هو فارق عدد الاهداف بين الفرق المتنافسه علي اللقب حال التساوي في النقاط والمواجهات المباشرة الزمالك سجل حاليا 54 هدفا وتلقى 22 هدفا، أي أن الفارق بينهما +32. أما بيراميدز فسجل 54 هدفا وتلقى 27 هدفا، أي أن الفارق بينهما +27، ولذلك فالزمالك حاليا يحتل صدارة الدوري رغم تساوي الفريقان في عدد النقاط والمواجهات المباشرة.

وفي حال التساوي في المعايير السابقة سيتم الاحتكام الي المعيار الرابع وهو اكثر الفرق مسجلة عددآ من الاهداف وحال التساوي ايضا سيتم اللجوء الي مباراة فاصلة بين الفريقان او الثلاثة .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى