اقتصاد وبورصةسلايدر

بالصور.. بعد 5 سنوات من تصدي الأهالي لإدارة الكهرباء ومنعها من الصيانة.. الانتهاء من إحلال وتجديد كشك كهرباء عرب الساحة بالحوامدية.. والفريق الفني ينجح في إقناع المعترضين على مكانه الحالي



كتب ـ علاء عزت

انتهى منذ قليل فريق فني بكهرباء جنوب الجيزة، من إحلال وتجديد صندوق مغذي بمنطقة عرب الساحة بالحوامدية.

وأكد المهندس أمين هاشم، مدير هندسة كهرباء الحوامدية، أن الهدف من عملية الإحلال والتجديد، أن الصندوق كان متهالكا ومتأكلا لكثرة الصدأ به، خاصة وأنه قد أصبح أسفل الأرض لمرور نحو 20 سنة على تركيبه.

وقال هاشم أن الكشك بوضعه السابق كان يعوق اعمال الصيانة به، ويعرض حياة الفنيين لخطر.

وأشار إلى أن عملية الإحلال والتجديد تهدف كذلك إلى استقرار وتأمين التغذية الكهربائية للمشتركين، والحد من الشكاوى والتي تزايدت الفترة الماضية؛ بسبب ضعف التيار الكهربائي وتهالك الكابلات والتي تم اليوم تغييرها بأخرى جديدة، وكذلك الحد من انقطاعات التيار، موضحا أنه تم توصيل الكشك بمحول أخر بديل، مما يساعد على وجود خط تغذية بديلة في حالة حدوث أي عطل بالمحول الأساسي.

أشار هاشم إلى أن عملية الإحلال والتجديد استمرت نحو 4 ساعات تم بعدها إعادة التيار للمنطقة، مشيرا إلى أن  أن الكشك لم يتم صيانته منذ نحو 5 سنوات، مما كان يعرض المواطنين للخطر، بسب تصدي الأهالي من أصحاب العقارات المقابلة للكشك، ومنع إدارة الكهرباء من صيانته، اعتراضا على مكانه الحالي.

أوضح مدير الهندسة أن الصندوق، كان قد ظهرت عليه علامات التهالك والتأكل منذ نحو 5 سنوات، خاصة بعد اصطدام سيارة به، مما تسبب في كسر بابه وجعل المواطنين عرضة للخطر، في الوقت الذي لم تتمكن فيه إدارة الكهرباء من عمل أي صيانة أو إصلاحات بالكشك بسبب بعض اعتراضات الأهالي على مكانه الحالي، بينما نجح الفني عماد خاطر، في إقناعهم اليوم، بضرورة صيانة وإصلاح الكشك، حفاظا على أرواح الناس، وكذلك لضمان استمرار التغذية الكهربائية، وتوفير خط تغذية بديل للحد من الأعطال.

وأشار مدير هندسة الحوامدية، أنه تم اليوم استخدام معدة ثقيلة، في رفع الصندوق القديم، المتهالك، حيث كان مثبتا منذ سنوات طويلة على قاعدة خرسانية.

أوضح هاشم أن الفريق الفني، ضم كل من عتريس أبوعامر فني الأحمال بهندسة أبوالنمرس والفني سراج الدين فني صيانة الصناديق، بالإضافة إلى الفني عماد خاطر والذي كان له الدور الأكبر في عمليات الصيانة التي تقوم بها إدارة الهندسة هذه الأيام، وذلك بما يمتلكه من مهارة فنية في أداء عمله، وكذلك أسلوبه وقدرته على إقناع المواطنين المعترضين على أماكن أكشاك الكهرباء.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى